مجتمعخدمي

بين سندان تنظيف المطريات ومطرقة الأوساخ محافظة دمشق تغرق في شبر مطر!!

بين سندان تنظيف المطريات ومطرقة الأوساخ محافظة دمشق تغرق في شبر مطر!!

 

شهدت دمشق الليلة الماضية أمطاراً غزيرة أدت لتشكل سيول وتجمعات مائية وإغلاق لعدد من الأنفاق، وذلك رغم “الاستعدادات” التي قامت بها محافظة دمشق بحسب ما كانت تنشره عبر صفتها الرسمية من إغلاق للأنفاق خلال أيام الجمعة لإجراء الصيانة اللازمة للمضخات وتنظيف المصارف المطرية.

“نزلت المطر من هون وطافت الشوارع من هون”

لم تستمر الأمطار قرابة الساعة حتى طافت الشوارع وغرقت الأنفاق، وفي جولة لمراسل “كليك نيوز” في دمشق شهدت مناطق ركن الدين والمهاجرين والمزة 86 سيول نتيجة الأمطار، أما شارع الحمراء تحول إلى نهر الحمراء بفعل الأمطار حيث امتلئ الشارع بالمياه، فيما شهد شارع بيروت المحاذي لنهر بردى نهراً محاذياً لبردى.

11

وبالانتقال للأنفاق، توقفت حركة السير باتجاه نفق العباسيين نتيجة الأمطار وساهم في “زيادة الطين بلة” انقطاع التيار الكهرباء عن النفق حيث تحتاج مضخات سحب المياه للكهرباء لتعمل، وأيضاً يحتاج العمال الإنارة للدخول والعمل على إزالة الأوساخ من فوهات المصارف المطرية، فيما كانت حركة السير سالكة بصعوبة بوجه السيارات في نفقي الأمويين والفيحاء.

الأشجار لم تسلم أيضا من السقوط

كما أفاد مراسل “كليك نيوز” في دمشق بسقوط عدداً من الأشجار نتيجة سقوط الأمطار والرياح الشديد التي شهدتها العاصمة حيث سجل سقوط أشجار في كل من العيف والمهاجرين والميدان والدويلعة والبرامكة والمزرعة وبرنية.

5 13

الورشات استنفرت والمحافظ أيضاً

تفقد محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي مساء أمس عمل ورشات المديريات الخدمية وشركة الصرف الصحي بمعالجة تجمعات المياه في بعض الانفاق والشوارع بشكل آني وسريع من خلال شفط المياه وتعزيل المطريات وإزالة الأوساخ التي جرفتها مياه الأمطار الغزيرة نتيجة العاصفة المطرية.

7 5

وخلال جولة على نفقي الأمويين والفيحاء وعدد من الشوارع بالمدينة أثنى المهندس كريشاتي على الجهود التي يبذلها العمال بمعالجة تجمعات المياه بشكل سريع وأوعز للمدراء المعنيين بالجاهزية التامة واستنفار الورشات على مدار الساعة وتوزيع آليات شفط المياه بالقرب من كل الأنفاق والساحات الرئيسية لمعالجة أي تجمع لبرك المياه منعاً لحدوث أي اختناقات مرورية.

6 9

فيما أوضح المشرف العام لمجمع الخدمات في محافظة دمشق المهندس عماد العلي أن الورشات المديريات الخدمية وشركة الصرف الصحي بدمشق قامت بمعالجة تجمعات المياه ببعض الشوارع والانفاق من خلال شفط المياه وتعزيل المطريات وإزالة الأوساخ التي جرفتها مياه الأمطار الغزيرة ومستمرة بمعالجة اي تجمع لبرك المياه.

8

أما مدير الصيانة في محافظة دمشق جمال ابراهيم أكد أن العاصفة المطرية التي شهدتها العاصمة أدت إلى إغلاق عدد من المصارف المطرية وفتحات الصرف الصحي، نتيجة تجمع الأوساخ وأوراق الشجر، ما أدى إلى تجمعات للمياه في بعض الشوارع.

مبيناً أنه سيتم إعادة تنظيف وتعزيل المصارف المطرية تجنباً لتكرار حدوث أي تجمعات للأمطار خلال الأيام المقبلة.

دمشق – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: توزيع 17 بالمئة من مازوت التدفئة في ريف دمشق!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى