أخبار كليكميداني

راتب بالدولار.. تركيا تبدأ بتجنيد مسلحيها في سوريا لنقلهم إلى أوكرانيا!

قالت مصادر محلية من داخل مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، أن الاستخبارات التركية وجهت الفصائل الموالية لها في المنطقة بفتح باب التسجيل أمام مسلحيها، لإرسالهم للقتال إلى أوكرانيا.

وأفاد موقع كليك نيوز، بأن الفصائل المسلحة التي فتحت باب التسجيل هي “فيلق الشام – فرقة الحمزة – فرقة السلطان سليمان شاه المعروفة باسم “العمشات” – أحرار الشرقية” براتب 6000 دولار.

وأضاف الموقع، أنه وفقاً للمعلومات فقد طالبت الاستخبارات التركية من قادات هذه الفصائل تحضير 2000 عنصر كدفعة أولى، على أن يتم نقلهم إلى أوكرانيا في حال اقتضت الحاجة.

وأشار الموقع، أن هدف النسبة الكبرى من المسلحين الراغبين بالانتقال إلى أوكرانيا، ليس طمعهم بالرواتب الكبيرة، وإنما يتمثل في تمكنهم من الحصول على نقل آمن يحقق لهم موطئ قدمٍ في أوروبا كمرحلة أولى، تمهيداً لفرارهم لاحقاً إلى باقي الدول الأوروبية المجاورة طلباً للجوء.

وكان قد أعلن الكرملين أن السلطات الروسية ترصد ازدياد تدفق المرتزقة من عدة دول على أوكرانيا، بينهم جهاديون اكتسبوا خبراتهم في سورية.

فيما قالت الاستخبارات الخارجية الروسية أن قاعدة “التنف” التي تحتلها القوات الأمريكية الواقعة قرب الحدود السورية – العراقية – التركية، باتت معسكراً لتدريب إرهابيي داعش قبل إرسالهم إلى دونباس شرق أوكرانيا لمؤازرة النازيين الجدد.

وخلال السنوات الماضية أرسلت الاستخبارات التركية، عشرات الآلاف من العناصر المسلحة السورية للقتال كمرتزقة، في ليبيا وأذربيجان واليمن واليوم جاء الدور على أوكرانيا، وسبق أن قام قادة هذه الفصائل بسرقة الرواتب المخصصة للعناصر.

إقرأ أيضاً : سوري يشكل كتيبة لقتال الروس في أوكرانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى