أخبار كليك

لتسهيل عودة الأهالي إلى مناطقهم.. عملية التسوية تبدأ مشوارها في منطقة قدسيا ووادي بردى بريف دمشق

لتسهيل عودة الأهالي إلى مناطقهم.. عملية التسوية تبدأ مشوارها في منطقة قدسيا ووادي بردى بريف دمشق

 

انطلقت في مدينة ضاحية قدسيا بريف دمشق، عملية التسوية في كل من منطقة قدسيا ووادي بردى، والتي تشمل جميع الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 30 نيسان 2022.

وأكد محافظ ريف دمشق “صفوان أبو سعدى”، أكد أن الهدف هو استكمال عمليات التسوية القانونية لكل مرتكبي الجرائم والتي يستفيد منها الأشخاص المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والفارين منها.

وبيّن “أبو سعدى”، أن هذه التسوية من شأنها تسهيل عودة الأهالي إلى مناطقهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

بدورهم، تحدث المسؤولون الحاضرون خلال إطلاق التسوية، عن الإجراءات والتدابير المرافقة، مبينين أن التسوية تستهدف جميع المطلوبين في المنطقة الراغبين بالتسوية تمهيداً لعودتهم إلى ممارسة أعمالهم الاعتيادية وإلى صفوف الجيش السوري للفارين منهم والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية.

اقرأ أيضاً: اجتماعات سورية صينية على أرفع المستويات.. معلومات عن زيارة قريبة للرئيس الأسد إلى بكين

وأكدوا أنه سيتم افتتاح مركز واحد على الطريق بين دير قانون ومدينة الشيخ زايد الثلاثاء القادم، كما ستتم تسوية خلال الشهر الجاري في عدة مدن ومناطق بريف دمشق.

يذكر أن هذه التسوية تأتي وفق مرسوم العفو رقم 7 لعام 2022 والتي تشمل جميع الجرائم المرتكبة من السوريين قبل تاريخ 30 نيسان 2022، عدا التي أفضت إلى موت إنسان.

وحضر إطلاق التسوية قائد شرطة محافظة ريف دمشق اللواء نزار حسن وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية، وأعضاء مجلس الشعب ورؤساء المجالس المحلية بالمنطقة وأمين شعبة حزب البعث ومدير المنطقة ووجهاء المجتمع المحلي في منطقة قدسيا ووادي بردى.

وكانت الحكومة السورية، أطلقت خلال الأعوام الأخيرة، العديد من التسويات في بعض المحافظات، لتسوية أوضاع المطلوبين من المدنيين والعسكريين، وفق الاتفاقات التي طرحتها الدولة تمهيداً لممارسة حياتهم الطبيعية.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى