أخبار كليكميداني

خلاف على رئاسة “مجلس محلي” يشعل اشتباكات عائلية بريف حلب

خلاف على رئاسة “مجلس محلي” يشعل اشتباكات عائلية بريف حلب

 

في ظل استمرار الفلتان الأمني بمناطق سيطرة قوات الاحتلال التركي، وفصائلها المسلحة، وقعت اشتباكات عنيفة بين عائلتين في قرية شمالي حلب، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى.

وذكرت مصادر محلية، أن اشتباكات عائلية في قرية الكفرة الواقعة شرق مدينة إعزاز بريف حلب، نتيجة خلافات على رئاسة “المجلس المحلي” في القرية والمستمرة منذ عدّة أشهر.

وبحسب المصادر، وقعت الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة، وتبادل الطرفان إطلاق النار، ما أدى لمقتل مواطنين شقيقين وإصابة آخران.

ووفق المصادر، المصابون هم رئيس “المجلس المحلي مصطفى خليل” وأحد أقاربه “عبد الرحمن خليل”، والقتلى هما أبناء عمومة رئيس المجلس، الشقيقان “محمد مصطفى خليل”، و”محمود مصطفى خليل”.

اقرأ أيضاً: “العمشات” تتجاهل العقوبات الأمريكية بحق “قائدها” وتواصل انتهاكاتها ضد الأهالي بريف حلب

وعقب الاشتباكات، أحرق شبان من “آل خليل” منازل “آل رحمون” في القرية، كما طالب أهالي القرية، بضرورة ضبط السلاح المنفلت، وإيجاد حلول جذرية لقضايا تعيين رؤساء “المجالس المحلية”.

وغيرها من المناصب المتعلقة بالشأن العام وأن يتم ذلك بناء على الكفاءات العلمية وليس على طريقة المحسوبيات والمحاصصة المناطقية وغيرها، وسط دعوات إلى تفعيل آليات جدّية تتيح للسكان المشاركة بصنع القرارات الإدارية والانتخابات النزيهة.

هذا وتعمل الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي، بشكل مستمر على نهب وسرقة ممتلكات المواطنين في معظم المناطق التي تحتلها، وشهدت المناطق الواقعة تحت سيطرتها، اعتقالات وفرض أتاوات مالية، واستيلاء على أملاك المواطنين، وتغيير ديمغرافي.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى