اقتصاد

تصل حتى 400 ألف ليرة.. جدل واسع حول أسعار تذاكر مهرجان ليالي قلعة دمشق ومسؤول يؤكد: تعادل سعر فروج!

تصل حتى 400 ألف ليرة.. جدل واسع حول أسعار تذاكر مهرجان ليالي قلعة دمشق ومسؤول يؤكد: تعادل سعر فروج!

 

أثار الإعلان عن أسعار تذاكر “مهرجان ليالي قلعة دمشق”، جدلاً واسعاً، على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الأرقام الكبيرة التي تتجاوز راتب الموظف بأضعاف!.

وبحسب “البوستر” المتداول عن المهرجان، يبدأ سعر تذكرة كل حفلة من حفلات “ليالي قلعة دمشق”، مبلغ 75 ألف ليرة سورية للدرجة الثالثة و100 ألف ليرة للدرجة الثانية و300 ألف ليرة لدرجة “VIP”.

كما عرض “بوستر الحفلات” المعلن عنها، “بطاقة ذهبية” لحضور كل الحفلات، بقيمة 300 ألف للدرجة الثالثة و400 ألف ليرة للدرجة الثانية.

وقوبلت هذه الأسعار باستهجان واسع، حيث تساءل مواطنون عن سبب ارتفاع أسعار التذاكر لهذا الحد، ومن سيستطيع شراءها في ظل الظروف المعيشية الصعبة لأغلب المواطنين.

مضيفين، “رزق الله على أيام الزمن الجميل لما كانت المهرجانات بسورية تنبض بالناس والحياة والأطفال وكانت أسعار التذاكر لا تتجاوز 5000 ليرة كأقصى حد، وكانت أيام المهرجان ينتظرها الجميع لما تبعثه من أجواء للفرح والترفيه عن الناس”!.

وحول الجدل المثار عن ارتفاع أسعار تذاكر مهرجان قلعة دمشق، قال المدير الفني للشركة المنظمة المايسترو “فراس هزيم” “إن أسعار التذاكر تعادل سعر فروج، كما أن سعر التذكرة يتماشى مع أجر الفنان”!

اقرأ أيضاً: ارتفاع الأسعار تجاوز 50% ويستمر.. الأسواق تعانق السماء بعد قرارات المركزي

وأضاف “هزيم”، لإذاعة “ميلودي” إن أصحاب الدخل المحدود الذين لا يمتلكون مورد آخر لا يستطيعون حضور المهرجان.

وأشار “هزيم”، إلى أن من أهم المشاكل التي واجهت المنظمين للفعاليات الصيفية، عدم قبول الفنانين الحضور لإقامة حفلات في سورية لأسباب مالية، لافتاً إلى عدم قدرة الشركات على استقطاب نجوم صف أول، تبعاً للوضع المعيشي الراهن للجمهور السوري.

وأضاف، لا يوجد شركة سورية تستطيع إقامة حفل للفنان “ماجد المهندس” لعدم قدرتها على تغطية النفقات، فـ “ماجد المهندس” مشروع غير ربحي وتكلفة حفله خرافية.

من جهة ثانية، أشار “هزيم” إلى أنه تواصل مع الفنان “ناصيف زيتون” ليكون متواجداً في مهرجان ليالي قلعة دمشق، إلا أن وقته لم يتناسب مع أوقات المهرجان.

يذكر أن قلعة دمشق تستعد لاستقبال مهرجان “ليالي القلعة 2023″، من 2 وحتى 6 آب، وينظم المهرجان “شركة مينا بلدنا”، بالتعاون مع وزارة السياحة، وزارة الثقافة، ومحافظة دمشق وبرعاية حصرية من سيريتل.

ويشارك في المهرجان، الفنانين، محمد مجذوب وزياد برجي 2 آب،  جوزيف عطية 3 آب، كارول سماحة وفرقة سفر 4 آب، مروان خوري 5 آب، صابر الرباعي 6 آب.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى