مجتمعحوادثخدميمحلي

تسيير قافلة مساعدات من درعا لمتضرري الزلزال

تسيير قافلة مساعدات من درعا لمتضرري الزلزال

 

سيّرت محافظة درعا الثلاثاء قافلة مساعدات إغاثية مقدمة من أهالي المحافظة إلى المتضررين من الزلزال في المحافظات المنكوبة

وتضم القافلة المقدمة من جميع الفعاليات الاجتماعية والصناعية والتجارية والمجتمع المحلي 20 شاحنة، محملة بمختلف أنواع المواد الصحية والغذائية والإغاثية، وألبسة وحرامات، وغيرها لتلبية الاحتياجات الطارئة والضرورية للمواطنين في المحافظات المتضررة جراء الزلزال.

10 64

وقال محافظ درعا المهندس “لؤي خريطة”، لموقع “كليك نيوز”، أن “أبناء المحافظة يؤدون اليوم رسالة وطنية بتقديم يد العون والمساعدة لأهلنا في المحافظات المنكوبة، حيث تم تسيير قافلة إغاثية محملة بمختلف المواد المساعدة في مثل هذه الظروف لاجتياز ما خلفه الزلازل المدمر على محافظاتنا الغالية على قلوبنا”.

وتابع” هذه المساعدات مقدمة من عدد من الجمعيات الخيرية والمبادرات الأهلية والمجتمع المحلي، وتم توثيقها وتسييرها إلى المحافظات المنكوبة وهذه القافلة مكونة من 20 شاحنة تحوي مساعدات متنوعة عبارة عن مواد غذائية وألبسة وأدوية إسعافية”.

11 48

ووجه المحافظ التحية والتقدير لجميع أبناء محافظة درعا على هذه المبادرة الطيبة، المتمثلة بجمع مساعدات إغاثية متنوعة من مواد غذائية وألبسة وأدوية وتسييرها ضمن قافلة مكونة من عدة شاحنات إلى المحافظات المنكوبة بالزلزال.

ولفت “إلى أن هذا الإقبال على التبرع سواء بالمال أو بالمساعدات العينية ليس بغريب عن أبناء محافظة درعا الذين يمتازون بالانتماء العظيم لوطنهم سورية وبالنخوة والشهامة العربية الأصيلة.”

وأضاف “هذه القافلة ماهي إلا رسالة محبة وعربون وفاء من أبناء محافظة درعا النشامى إلى إخوانهم في المحافظات المتضررة من الزلزال، تعبيراً عن تضامن سكان المحافظة مع إخوتهم في المحافظات الأخرى وتكريس شعار المبادرة سورية أسرة واحدة.”

12 27

من جانبها مديرة الشؤون الاجتماعية “نبال حريري” قالت “إن ما يقدمه اليوم أهلنا من تبرعات مالية وعينية ما هو إلا مشاركة من أبناء حوران وتعبير عن تضامنهم مع إخوتهم الذين ضربهم الزلزال في المحافظات”.

وقال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية “وسام محاميد” الذي رافق القافلة “المساعدات تأتي تعبيراً عن التكافل والتعاون المجتمعي بين جميع أبناء المحافظات السورية، وعن التشبيك بين القطاعين الحكومي والأهلي”، مضيفاً “أن عملية جمع المواد الضرورية للأهالي في المحافظات المتضررة مستمرة، ومن المقرر تسيير قافلة أخرى في الأيام القادمة من الفعاليات الاجتماعية والمجتمع المحلي”.

هيثم علي – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: أهالي درعا مستمرون في تقديم المساعدة للمتضررين من الزلزال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى