مجتمعخدميمحلي

أهالي درعا مستمرون في تقديم المساعدة للمتضررين من الزلزال

أهالي درعا مستمرون في تقديم المساعدة للمتضررين من الزلزال

 

تستمر مبادرات أهالي محافظة درعا لتقديم الدعم والمساندة للأهالي في المحافظات المنكوبة نتيجة الزلزال الذي ضرب سورية منذ أيام.

كما تستمر الفزعة في الخيم التي نصبت في قرى وبلدات حوران لجمع المبالغ النقدية، فيما أطلقت مبادرات أخرى لجمع التبرعات العينية والسلال الغذائية والصحية وحليب الأطفال من قبل الأهالي، وتأمين الألبسة الشتوية والبطانيات والأغطية عبر الجمعيات والمجتمع المحلي.

حيث سيرت عدة قوافل الى المحافظات المنكوبة، تضاف إليها المبادرات الشخصية، كما تم تنفيذ حملات تبرع بالدم لعدد من الدوائر والمؤسسات والمنظمات والنقابات، وفتح أبواب المنازل لاستقبال العائلات التي وصلت للمحافظة.

11 34

وأكد رئيس جمعية البر الخيرية “قاسم مسألة” لموقع كليك نيوز، أن “الجمعية أطلقت مبادرة لتأمين اللباس والأغطية والبطانيات، بالتعاون مع بعض الجمعيات وسيتم إرسال ما يتم جمعه مع القافلة التي سوف يتم تجهيزها خلال يوم الخميس، وتسييرها للمحافظات المتضررة، ويأتي ذلك انطلاقاً من الواجب الإنساني، وضمن الحملات التي تنفذها المحافظات لتقديم الدعم والمساعدة لأهالنا في المحافظات المتضررة، وهذا ليس بجديد على السوريين لأنهم جسد واحد وقلب واحد.”

من جانبه أكد الدكتور “بسام السويدان” مدير صحة درعا “أن المبادرة التي أطلقتها المديرية تعتمد على جمع التبرعات النقدية، وتأمين ما يمكن تأمينه من احتياجات للأهالي في محافظات حلب واللاذقية وحماة، لنكون يداً واحدة للتخفيف عنهم جراء الأضرار التي تعرّضوا لها حيث تم جمع مبلغ 50 مليون لغاية الأربعاء.

12 18

وأكدت المهندسة “خلود العقلة” من جمعية “أفق” أن “الفرق التي تم تشكيلها بدأت بجمع المساعدات العينية وتوضيبها وسيم إرسالها الى المحافظات المتضررة بعد استكمال عملية جمع التبرعات”.

وكانت محافظة درعا أرسلت عدة قوافل مساعدات محملة بالمساعدات لأهالينا في المحافظات المتضررة نتيجة الزلزال.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: صحة درعا ترسل فرقاً طبية وسيارات إسعاف إلى المحافظات المنكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى