مجتمعخدميمحلي

تسجيل 156 ضبطاً امتحانياً خلال الأسبوع الأول في دير الزور

تسجيل 156 ضبطاً امتحانياً خلال الأسبوع الأول في دير الزور

 

ارتفع عدد الضبوط الامتحانية التي تم تنظيمها خلال الامتحانات النهائية لشهادة التعليم الأساسي، والشهادة الثانوية بفروعها في محافظة دير الزور إلى 156 ضبطاً.

وخلال حديثه لـ كليك نيوز، أكد “جاسم الفريح” مدير تربية دير الزور بأن الضبوط تنوعت بين أجهزة موبايل، وقصاصات ورقية، وانتحال شخصية، كما تم تسجيل حادثة تلاعب بكاميرات المراقبة في أحد المراكز الامتحانية، حيث تم تغريم الطالب بقيمة الكاميرا.

وأضاف “الفريح” أن امتحانات هذا العام تسير بشكل جيد، وضمن التعليمات الوزارية، ولن يكون هناك أي تساهل مع أية عملية غش، وجديد هذا العام بأن هناك خمسة مراكز تعتمد على كاميرات المراقبة، وهي مربوطة بشكل مباشر مع وزارة التربية.

اقرأ أيضاً: بعد إثارته الجدل.. وزارة التربية توضّح أسباب قرار عدم قبول طلبات الاستقالة للعاملين

وأردف “الفريح” أن هذا العام كان هناك ازدياد في عدد المتقدمين لمختلف الشهادات عن الأعوام السابقة، وكذلك ازدياد في عدد الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة فقد تجاوز عددهم 800 طالب وطالبة، وعملنا على افتتاح مركزي استضافة بعد تجهيزهما بشكل كامل من إطعام وإقامة ودورات تقوية.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام بلغ 23500 ألف طالب وطالبة موزعين على 205 مراكز منها، 121 مركزاً للتعليم الأساسي في كافة المجمعات التربوية في المدينة والريف، و65 مركزاً للشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي ضمن مدينة دير الزور ومدينة الميادين، و19 مركزاً للتعليم المهني.

مالك الجاسم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى