مجتمعخدميمحلي

منها ما يتعلق بجوازات السفر.. السورية للاتصالات ترفع أجور خدمات المعاملات الالكترونية

منها ما يتعلق بجوازات السفر.. السورية للاتصالات ترفع أجور خدمات المعاملات الإلكترونية

 

أعلنت الشركة السورية للاتصالات أنه سيتم تعديل أجور كل الخدمات المتاحة عبر منظومة المعاملات الإلكترونية الداخلية ومراكز خدمة المواطن.

ونشرت الشركة القرار على صفحتها الرسمية في الفيسبوك، والذي جاء فيه “أنه سيتم تطبيق تعديل أجور الخدمات، اعتباراً من الـ 10 من تموز الجاري”، مع الإشارة إلى أن الشركة لم تذكر مبررات القرار وحتى نسبة الرفع.

وفي هذا السياق، أوضح مصدر في السورية للاتصالات، أن تحديث الأجور على منظومة المعاملات الإلكترونية يشمل فقط أجور بدل الخدمة.

وبين المصدر، لموقع “أثر برس”، أن التحديث الأخير لأجور الخدمات والوثائق التي تصدر من “مراكز خدمة المواطن” يشمل قيمة البدل التي يتم تسديدها من قبل الشخص، جراء حصوله على هذه الخدمات بزيادة طفيفة تتراوح قيمتها من 400 حتى 700 ليرة سورية فقط.

اقرأ أيضاً: “الكل قاعد بدو يقرا ويساوي بروفيسور”.. وزير التربية يثير جدلاً واسعاً بتصريحاته حول الاستمرارية في التعلم

وأوضح المصدر، أنه تمت زيادة أجور معاملة تثبيت الحجز من 1200 ليرة إلى 6700 ليرة لجواز السفر العادي والفوري.

يذكر أن “مراكز خدمة المواطن”، تعتبر أحد أهم قنوات خدمات الحكومة الإلكترونية، وتهدف الى تخفيف العبء عن المواطنين من خلال تقديم خدمات متنوعة تلبي المواطن في مكان واحد دون الحاجة لزيارة أكثر من مكان أو دائرة للحصول على هذه الخدمات، واستلام معاملاتهم من مركز الخدمة أو عبر البريد، ما يخفف من الازدحام ويوفر الوقت والجهد عليهم.

12 2

وكانت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، رفعت في 24 نيسان الماضي 2023، أسعار وأجور مكالمات الاتصالات الثابتة والخلوية بنسبة وصلت حتى 50 بالمئة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه وفي ضوء الارتفاع الكبير لكِلف المكونات الأساسية والمصاريف التشغيلية لشبكات الاتصالات الخلوية والثابتة، ولضمان استمرار خدمات الشركات العاملة في مجال الاتصالات لمشتركيها، وافقت الهيئة على تعديل أسعار خدمات الاتصالات الثابتة والخلوية.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى