أخبار كليكميداني

تركيا توسّع رقعة استهدافها لمواقع “قسد”.. الطيران الحربي يشارك لأول مرة في العمليات

تركيا توسّع رقعة استهدافها لمواقع “قسد”.. الطيران الحربي يشارك لأول مرة في العمليات

 

واصلت مسيّرات ومدفعية قوات الاحتلال التركي، استهدافها للمواقع التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد”، المدعومة أمريكياً، في مناطق متفرقة من أرياف محافظات الحسكة والرقة.

ففي الحسكة، ذكرت مصادر محلية، أن الطيران الحربي التركي، شارك لأول مرة في عمليات الاستهداف الجوي لمواقع “قسد”، في الريف الشمالي الشرقي للمحافظة.

وبحسب المصادر، استهداف الطيران الحربي التركي مقراً لـ “قسد” بصاروخين في قرية كوجرات بمنطقة المالكية ودمّره بالكامل ما تسبب بسقوط عشرات القتلى والإصابات، كما استهداف موقع حمزة بيك في منطقة كراتشوك بريف المالكية.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال التركي، استهدفت أيضاً بسلاح المدفعية مواقع “قسد” في قريتي كردميك وعين ديوار القريبين، ما دفع غالبية أهالي القرى الحدودية للنزوح إلى داخل مدينة المالكية هرباً من عمليات القصف التركي.

وفي ريف القامشلي الشرقي، استهدفت مسيّرات الاحتلال التركي محطة تل عودة النفطية، إضافة إلى ضربات بالمدفعية لعدد من المواقع في قريتي كركي شامو وزور آفا، ما تسبب بوقوع أضراراً مادية كبيرة، ونزوح المدنيين من القرى الحدودية.

وفي الريف الغربي للقامشلي، استهدفت مدفعية الاحتلال التركي، مواقع “قسد”، في منطقة كوجرات وقريتي جولدار وهرمي شيخو شرقي مدينة عامودا الواقعة بمحاذاة الحدود السورية – التركية، ما تسبب بوقوع نحو 100 عنصر بين قتيل ومصاب من عناصر “قسد”.

اقرأ أيضاً: رداً على حرب المُسيّرات.. تصعيد عسكري جديد في إدلب وحماة

وفي الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة، استهدفت مدفعية الاحتلال التركي قرى “أبو راسين، دادا عبدال، مزرعة اليوبي، الربيعات، النويحات، خضراوي، الأسدية”، كما استهدفت عدد من القرى في تل تمر وتحديداً قريتي الطويلة ومشيرفة، ما أسفر عن أضرار مادية كبيرة في منازل الأهالي ونزوح قسم كبير من أهالي أبو راسين.

وفي ذات السياق، اتسعت رقعة استهداف مسيّرات ومدفعية الاحتلال التركي للمواقع التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد”، حيث تعرضت عدداً من القرى التي كانت قد اتخذتها “قسد” مقرات عسكرية، لقصف من مدفعية الاحتلال التركي.

وذكرت مصادر محلية، أن “قرى الدبس، الصفاوية، وفاطسة، وخزان مياه قرية فاطسة، وموغلات، بير كنو، حرية، صوامع قز علي، زنوبيا، صاولكي، شركة لافا، دبس، هوشان، خالدية، جديدة، مدخل المدينة، مشيرفة، هوشان، الخالدية، ومشيرفة وطريق «M4»، التابعة لبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي”، تعرضت لقصف عنيف من مدفعية الاحتلال التركي، ما أدى إلى إلحاق أضرار في البنى التحتية وخسائر مادية وسقوط قتلى ومصابين في صفوف مسلحي “قسد”.

يذكر أنه تتكرر عمليات استهداف قوات الاحتلال التركي لقيادات “قسد”، كما تشهد قرى وبلدات محافظتي الحسكة والرقة وريفي حلب ودير الزور على طول الحدود السورية – التركية، حالة من القصف العنيف من قبل جيش الاحتلال التركي تستهدف مواقع “قسد”.

وكان وزير الخارجية في الإدارة التركية هاكان فيدان، أعلن في وقت سابق، أن منفّذي هجوم أنقرة الأخير، دخلا تركيا من الأراضي السورية وتلقيا تدريبات في تركيا، متوعداً بتصعيد الهجمات على مواقع «حزب العمال الكردستاني-قسد».

وقبل أيام، قصفت قوات الاحتلال التركي، منذ 16 موقعاً بمناطق مختلفة شمالي سورية تابعة لميليشيا “قسد”، أغلبها بنى تحتية ومواقع سكنية ومنشآت حيوية بينها محطات نفطية، وتسبب القصف بمقتل 8 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى