أخبار كليكميداني

تركيا تعطي “قسد” مهلة للانسحاب من ثلاث مدن بحلب.. الأخيرة تستنجد موسكو!!

تركيا تعطي “قسد” مهلة للانسحاب من ثلاث مدن بحلب.. الأخيرة تستنجد موسكو!!

 

تواصل قوات الاحتلال التركي عدوانها على شمال سورية والعراق، بالتزامن مع إعلانها بأنها أوشكت على الانتهاء من الاستعدادات لعملية برية.

وفي جديد أخبار العملية التركية، طالبت أنقرة “قسد” بمغادرة ثلاث مدن في محافظة حلب، وفق ما ذكرت مصادر رسمية تركية.

وذكرت المصادر أن السلطات التركية، طالبت “التشكيلات الكردية”، بمغادرة مدن منبج وعين العرب وتل رفعت، في محافظة حلب، من أجل عودة مؤسسات الحكومة السورية إلى هذه المدن.

وبحسب المصادر، فإن الجانب الروسي يبذل جهوداً لتلبية مطالب أنقرة وتجنب عملية عسكرية تركية، كما أن أنقرة أعطت “قسد” مهلة لتنفيذ لمطالبها، وإلا فإنها ستجري عملية عسكرية تؤثر على مدن منبج وعين العرب وتل رفعت.

تركيا تعطي "قسد" مهلة للانسحاب من ثلاث مدن بحلب.. والأخيرة تستنجد موسكو!!
تركيا تعطي “قسد” مهلة للانسحاب من ثلاث مدن بحلب.. والأخيرة تستنجد موسكو!!

في هذه الأثناء، أعلن المتحدث باسم “قسد” أرام حنا، أن “قسد” طلبت من ممثلين روس، المساعدة في عقد اتفاق مع الحكومة السورية لحماية الأراضي التي يسيطرون عليها شمال شرق البلاد.

وقال “حنا”، طلبنا من الروس المبادرة باتفاق لتنسيق الإجراءات مع دمشق لحماية أراضينا، مضيفاً، لدينا لقاءات مستمرة مع الجانب الروسي وهي لقاءات مهمة، ولم نتلق منهم سوى مساعي لخفض التصعيد في إطار الحفاظ على الاستقرار ومنع وقوع أي عدوان.

وفي الوقت الذي تقول فيه أمريكا أن لتركيا الحق في الدفاع عن نفسها، أعلن منسق الاتصالات الإستراتيجية في البيت الأبيض “جون كيربي”، أن الولايات المتحدة تريد وقف تدهور الأوضاع في شمال سورية.

وقال “كيربي” تركيا لا تزال تعاني من الهجمات الإرهابية، سواء بالقرب من هذه الحدود “حدود سورية” أو في مناطق أخرى داخل البلاد، ولهم الحق في حماية أنفسهم ومواطنيهم من هذه الهجمات، مضيفاً، نريد أن نرى خفضاً لحدة التوترات والتصعيد، ولا نريد أن نرى أفعالا من شأنها أن تؤدي إلى خسائر إضافية، خاصة بين المدنيين.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة قلقة من احتمال أن تؤدي عملية عسكرية محتملة من جانب تركيا، إلى إلحاق الضرر بالشراكة بين الولايات المتحدة والقوات الكردية في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: خوفاً من الاستهداف.. “قسد” تحد من تحركات عناصرها بريف دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى