أخبار كليكميداني

بالتزامن مع قصف قواعد الاحتلال الأمريكي.. أبناء العشائر يواصلون انتفاضتهم في ريف دير الزور

بالتزامن مع قصف قواعد الاحتلال الأمريكي.. أبناء العشائر يواصلون انتفاضتهم في ريف دير الزور

 

تعرضت قواعد الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي وحقل كونيكو للغاز الطبيعي إلى قصف صاروخي مساء السبت، واستخدمت القوات الأمريكية المضادات الأرضية لصد الهجوم لكنها فشلت.

وأوضحت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أنه بالتزامن مع قصف للقواعد الأمريكية في ريف دير الزور شن مقاتلو العشائر العربية هجمات مسلحة على نقاط ميليشيا “قسد” التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي، وتمكنوا من قتل وجرح عدد من المقاتلين.

حيث تمكن مقاتلو العشائر العربية من مهاجمة سيارة عسكرية تابعة لـ “قسد” وهي من نوع شاص في بلدة غرانيج بالريف الشرقي، مما أدى لمقتل ثلاثة عناصر من قوات “قسد” في الهجوم وجرح اثنين آخرين.

اقرأ أيضاً: المقاومة العراقية تكثف استهدافها لقواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق

كما هاجم مقاتلو العشائر عناصر “قسد” المتمركزة في مقسم البريد ببلدة الشحيل، حيث قاموا بألقاء عدد من القنابل على القوات المتواجدة داخل المقر دون تحقيق إصابات في صفوف عناصر الميليشيا.

وفي بلدة الشعفة دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي العشائر العربية وعناصر “قسد” بعد الهجوم الذي شنه المقاتلون على أحد مقرات “قسد” بالقذائف الصاروخية لترد الأخيرة بإطلاق قذائف هاون باتجاه منازل في بلدات حسرات والسيال الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري واقتصرت الاضرار على المادية.

اقرأ أيضاً: تدمير سيارة عسكرية وجرح عدد من العناصر.. مقاتلو العشائر يستهدفون نقاط تمركز “قسد” بريف دير الزور

ويأتي قصف القواعد الأمريكية بعد هجوم شنه طيران مجهول على مواقع لقوات الجيش السوري والقوات الرديفة في ريف مدينة البوكمال بالقرب من الحدود السورية العراقية والذي أسفر عن استشهاد عدد من الجنود.

فاروق المضحي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى