أخبار كليكميداني

الاحتلال الأمريكي يعلن “مقتل” اثنين من مسؤولي تنظيم “داعش” في دير الزور

الاحتلال الأمريكي يعلن “مقتل” اثنين من مسؤولي تنظيم “داعش” في دير الزور

 

أعلنت قيادة الاحتلال الأمريكي المركزية عن تنفيذ غارة بطائرة مروحية، أسفرت عن مقتل اثنين من مسؤولي تنظيم “داعش” في سورية.

وقالت القيادة المركزية في بيان، “نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية غارة ناجحة بطائرة هليكوبتر في شرق سورية، أسفرت عن مقتل اثنين من مسؤولي تنظيم “داعش”، بما في ذلك “أنس”، وهو مسؤول “ولاية سورية” في التنظيم، كان متورطا في عمليات التخطيط والتسهيل المميتة في شرق سورية”.

وأضاف البيان، “تم التخطيط المكثف لهذه العملية أحادية الجانب لضمان نجاحها، مشيراً إلى عدم مقتل أو إصابة مدنيين”.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية “جو بوتشينو” إن “هذه العملية تؤكد من جديد التزام القيادة المركزية الأميركية الثابت بضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم “داعش”.

واعتبر “بوتشينو”، أن مقتل القياديين في “داعش”، سيعطّل قدرة التنظيم الإرهابي على المزيد من التآمر وتنفيذ هجمات مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط، بحسب وكالات الأنباء.

ونقلت مصادر محلية، أن طيران الاحتلال الأمريكي المروحي، قام بإنزال قوة برية “وحدات خاصة” على أطراف قرية الزر بريف دير الزور الشرقي من جهة مدينة الشحيل منتصف ليلة السبت.

6 8

وأضاف المصدر، أن القوات حاصرت منزل على أطراف القرية، إلا أنها لم تتمكن من اقتحامه بسبب مقاومة مجموعة أفراد لها، كما فر بعض أفرادها عقب محاصرتهم إلى الحويجة الواقعة وسط نهر الفرات، ليقوم على إثرها الطيران المروحي باستهداف الحويجة وأطراف القرية بالرشاشات الثقيلة، ما أدى إلى مقتل إثنين منهما، الأول يدعى “علي الحجاب الحمّود” من أبناء القرية، الملقب بـ “ليلى”، ويبلغ 20 عاماً، بينما لم يتمكن أحد من التعرف على هوية الشخص الآخر.

وأشار المصدر إلى أن العملية استمرت لقرابة 3 ساعات متواصلة، وذلك بسبب مقاومة أفراد مجموعة تنظيم “داعش”، للقوة البرية التي نزلت على الأرض عبر الطيران المروحي.

وفي تشرين الأول الماضي، أعلن جيش الاحتلال الأمريكي، مقتل ثلاثة قياديين من التنظيم على يد قواته خلال عمليتين منفصلتين، وهم “أبو هاشم الأموي”، نائب “والي سورية”، و”أبو معاذ القحطاني”، و”راكان وحيد الشمري”، القيادي في تنظيم “داعش”، وأصيب أحد مساعديه، وجرى اعتقال اثنين آخرين.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن مطلع شباط الماضي، أن القوات العسكرية الأمريكية نفذت عملية لمكافحة الإرهاب، وقامت بتصفية زعيم تنظيم “داعش”، “أبو ابراهيم القرشي”، في عملية خاصة في شمال غربي سورية.

يشار إلى أن قوات “التحالف الدولي”، تنفذ بشكل مستمر عمليات أمنية مشتركة مع قوات “قسد” في المناطق التي تحتلها شمال وشرق سورية، ضمن عمليات تستهدف ملاحقة خلايا تنظيم “داعش” حسب زعمها.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: إنزال جوي بريف دير الزور.. استشهاد شابين برصاص الاحتلال الأمريكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى