أخبار كليكميداني

المقاومة العراقية تقصف كبرى قواعد الاحتلال الأمريكي شرق سورية وتحقق إصابات مباشرة

المقاومة العراقية تقصف كبرى قواعد الاحتلال الأمريكي شرق سورية وتحقق إصابات مباشرة

 

أعلنت المقاومة العراقية، استهداف قاعدة لقوات الاحتلال الأمريكي، في شمال شرق سورية، بطائرتين مسيرتين.

وذكرت المقاومة في بيان أنهم استهدفوا قاعدة “الشدادي” للاحتلال الأميركي، جنوب الحسكة، بطائرتين مسيرتين، وأصابوا أهدافهم بشكل مباشر.

وذكرت مصادر محلية، أنه تلى الانفجار إطلاق صفارات الإنذار، وشهدت أجواء المنطقة تحليقاً لطائرات مسيّرة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي عملت لتمشيط المنطقة.

كما تعرّضت قاعدة الاحتلال الأمريكي، في حقل العمر النفطي، شرقي دير الزور، فجر اليوم الأحد لقصف أدى إلى انفجارات داخل القاعدة.

يذكر أن قاعدة الاحتلال الأمريكي في مدينة الشدادي، شهدت عمليات استهداف متكررة بالقذائف الصاروخية في الآونة الأخيرة، وتعدّ من أكبر القواعد في منطقة شرقي سورية، وأُنشئت في شباط 2017، لتقديم الدعم لـ “قسد” ودعم قواتها في ريف دير الزور الشرقي، وتحديداً في حقل غاز كونيكو وحقل العمر، كما تشكل عمقاً استراتيجياً للقوات الأمريكية الموجودة في قاعدة عين الأسد في العراق، بوصفها قريبة من حقول النفط التابعة لمديرية حقول الجبسة التي تضم أكبر حقول النفط والغاز في المنطقة.

اقرأ أيضاً: المقاومة العراقية تؤكد استمرارها باستهداف القواعد الأمريكية حتى إخراجهم من سورية والعراق

وتوجد في القاعدة قوات أمريكية وفرنسية وبريطانية وتتموضع جنوبي المدينة السكنية في الجبسة غربي مدينة الشدادي، معزولة بساتر ترابي عن قرية تل الشدادي يصل طوله إلى 800 متر، وتوجد مرابض للحوامات.

كما توجد في القاعدة أربع حوامات وجوداً دائماً، وتم توسيع مهبط لطائرات الشحن بطول 6 كم، ويضم مجموعة من الهنغارات جانب المهبط وساحة لتجميع الشاحنات والآليات الجديدة القادمة من شمالي العراق، إضافة إلى حقل رمي وتدريب.

وزار مؤخراً القاعدة، فريق من الاستخبارات، يضم مجموعة من الضباط الأمريكيين بمهمة متابعة العمليات التي تنفّذ ضد القوات الأمريكية من قبل المقاومة العراقية.

هذا وتواصل المقاومة العراقية، استهدافها قوات الاحتلال الأمريكي في كل من سورية والعراق، التحاماً مع المقاومة الفلسطينية في معركة “طوفان الأقصى”، مؤكّدة جاهزيتها لخوض “حرب استنزاف ضد واشنطن تمتد إلى سنوات”، كما أشارت إلى أنّ التصعيد ضد قوات الاحتلال الأمريكي سيكون تدريجياً، وسيأخذ مساحة أوسع وضربات أقوى.

وكانت المقاومة العراقية أعلنت السبت، استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في التنف السورية بطائرتين مسيرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر، كما جددت استهداف قوات الاحتلال الأمريكي في قاعدة عين الأسد بطائرتين مسيرتين.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى