أخبار كليكميداني

العدو الإسرائيلي ينفذ عدوانين متتالين على المنطقة الجنوبية ومحيط دمشق

العدو الإسرائيلي ينفذ عدوانين متتالين على المنطقة الجنوبية ومحيط دمشق

 

نفّذ العدو الإسرائيلي عدوانين متتالين استهدفا نقاطاً في المنطقة الجنوبية، وفي محيط دمشق، حيث تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ الاعتداءات وأسقطت عدداً منها.

وذكر مصدر عسكري، أنه في حوالي الساعة الحادية عشرة و5 دقائق من مساء أمس الخميس، نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية.

اقرأ أيضاً: عدوان إسرائيلي غادر يستهدف محيط العاصمة دمشق.. استشهاد أحد أكبر المستشارين الإيرانيين

وأضاف المصدر، أن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها والخسائر اقتصرت على الماديات.

كما ذكر مصدر عسكري، أنه حوالي الساعة 20: 1 من فجر اليوم الجمعة، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفاً عدداً من النقاط في محيط دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأسفر العدوان عن وقوع بعض الخسائر المادية.

وبهذه الاعتداءات، يكون العدو الإسرائيلي، قد نفذ 39 عدواناً على سورية، منذ بداية العام الجاري 2023.

وكان العدو الإسرائيلي نفذ يوم الاثنين الفائت 26 كانون الأول الجاري، عدواناً استهدف محيط العاصمة دمشق، ما أدى لاستشهاد أحد أكبر المستشارين الإيرانيين في سورية العميد “رضي موسوي”.

اقرأ أيضاً: إصابة عدد من جنود الجيش.. عدوان إسرائيلي جديد يستهدف العاصمة دمشق

وأكدت دمشق، أن هذا العدوان الإسرائيلي الآثم على سيادة الأراضي السورية، يشكل انتهاكاً فاضحاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، مضيفة أنه يأتي في إطار سعي سلطات الاحتلال لتوسيع عدوانها وتصعيده في المنطقة وللتغطية على جرائم الحرب والإبادة والجرائم ضد الإنسانية والمجازر الوحشية التي ترتكبها بشكل يومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، وللهروب من فشلها أمام إرادة الشعب الفلسطيني وعزمه على نيل الحرية وتقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.

وتطالب سورية باستمرار، الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بتحمل المسؤولية في وضع حد للسياسات العدوانية الإسرائيلية التي تنذر بإشعال المنطقة وتدفعها نحو تصعيد شامل يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وتؤكد الجمهورية العربية السورية، أنها متمسكة بحقها الثابت في الدفاع عن سيادتها واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها، وتشدد على أن الاعتداءات الإسرائيلية الهستيرية لن تثنيها عن مواصلة مكافحة الإرهاب المدعوم من قبل “إسرائيل” ورعاتها ولن تحد من عزمها على استعادة أراضيها المحتلة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى