أخبار كليكميداني

عدوان إسرائيلي غادر يستهدف محيط العاصمة دمشق.. استشهاد أحد أكبر المستشارين الإيرانيين

عدوان إسرائيلي غادر يستهدف محيط العاصمة دمشق.. استشهاد أحد أكبر المستشارين الإيرانيين

 

نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جديداً استهدف محيط العاصمة دمشق، ما أدى لاستشهاد أحد أكبر المستشارين الإيرانيين في سورية.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن طائرات الاحتلال الاسرائيلي، استهدفت محيط منطقة السيدة زينب، علی طريق مطار دمشق الدولي، بثلاث صواريخ ما أدی إلی استشهاد العميد “رضي موسوي”.

وأعلن حرس الثورة الإيراني، في بيان له، عملية الاغتيال، مشيراً إلى أن السيد “رضي موسوي” كان مسؤول دعم جبهة المقاومة في سورية، وهو من رفاق درب الفريق الشهيد الحاج “قاسم سليماني”، مؤكداً أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمن هذه الجريمة.

عدوان إسرائيلي غادر يستهدف محيط العاصمة دمشق.. استشهاد أحد أكبر المستشارين الإيرانيين
عدوان إسرائيلي غادر يستهدف محيط العاصمة دمشق.. استشهاد أحد أكبر المستشارين الإيرانيين

وقال الرئيس الإيراني السيد “إبراهيم رئيسي” إنّ الكيان الصهيوني سيدفع حتماً ثمن جريمته بحق العميد السيد رضي موسوي، معتبراً هذه الجريمة مؤشر آخر على إحباط الكيان الصهيوني في المنطقة وعجزه.

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى.. تركيا تصعّد من وتيرة استهدافها لمواقع ومنشآت “قسد”

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها، ندين هذه الخطوة الإرهابية بشدة ونعدّها علامة أخرى على طبيعة الكيان، مضيفة، هذا الاغتيال يأتي استمراراً لجميع الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني منتهكاً جميع القوانين الدولية

وأضاف بيان وزارة الخارجية، إيران ستحتفظ بحق الرد على هذه الجريمة في الزمان والمكان الملائمين.

وقال السفير الايراني لدى سورية “حسين اكبري” تم استهداف منزل الشهيد بثلاثة صواريخ للكيان الصهيوني حيث تهدم المبنى.

اقرأ أيضاً: تركيا تواجه “النصرة” في المعابر.. “الجولاني” يحاول استعادة “هيبته” بالتحضير لهجوم جديد شمال حلب

وأضاف السفير الإيراني، إن هذه الجريمة الاسرائيلية محاولة لصرف الأنظار عن فشل الاحتلال الذريع أمام المقاومة الفلسطينية في غزة، حيث أنه فشل في اغتيال قادة حماس وفشل في تحرير أسراه وفشل في اركاع الشعب الفلسطيني في غزة وبات ضعيفاً حتی داخل حكومته، فأراد التغطية علی فشله فحاول بهذه الجريمة رمي الكرة خارج ملعبه.

من جهته، كشف رئيس مقر إسناد جبهة المقاومة “حسين بلارك”، أنه سبق للصهاينة أن حاولوا اغتيال السيد “رضي موسوي” مرتين.

يذكر أن الشهيد يُعد من أبرز المستشارين الذين أسهموا في هزيمة المشروع الأمريكي في المنطقة، كما أسهم الشهيد “رضي موسوي” كمستشار عسكري في محاربة الإرهاب في سورية، وكان له مشاركة فاعلة في معارك البادية ضد تنظيم “داعش”، وتحرير محيط دمشق من المجموعات الإرهابية المسلحة، كما ساهم في صد هجوم غرب حلب وتحريرها من قوى الإرهاب.

اقرأ أيضاً: من طهران.. دمشق تدعو لوقف فوري للعدوان على غزة وتؤكد: الجميع قد يكونون ضحية إذا لم يتم وقف مجازر الاحتلال الإسرائيلي

وكان وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان”، أكد في تشرين الثاني الفائت، خلال لقاء مع صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، أن طهران سترد بقوة على أي استهداف للقوات الإيرانية في سورية، مضيفاً، إذا حدث ذلك فسيكون الرد صعباً.

ويعتبر هذا العدوان الإسرائيلي، العدوان 37 على سورية، منذ بداية العام الجاري 2023.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى