أخبار كليكميداني

العدوان السابع خلال الشهر الجاري.. استشهاد 8 عسكريين بعدوان إسرائيلي على ريف درعا

العدوان السابع خلال الشهر الجاري.. استشهاد 8 عسكريين بعدوان إسرائيلي على ريف درعا

 

نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً جديداً، فجر اليوم الأربعاء، مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في ريف درعا، ما أدى إلى ارتقاء شهداء عسكريين.

وذكر مصدر عسكري، أنه “حوالي الساعة الواحدة و45 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناُ جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاٌ عدداً من نقاطنا العسكرية في ريف درعا”.

وأضاف المصدر “إن العدوان أدى إلى ارتقاء ثمانية شهداء عسكريين وإصابة سبعة آخرين بجروح، إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

ويعتبر هذا العدوان الإسرائيلي هو السابع خلال شهر تشرين الأول الجاري، والعدوان 28 على سورية.

وكان استشهد قبل أيام في 22 تشرين الأول الجاري، عاملان مدنيان في مطار دمشق الدولي، جراء عدوان إسرائيلي استهدف مطاري دمشق وحلب الدوليين، وأدى إلى خروجهما من الخدمة.

اقرأ أيضاً: مجدداً.. المقاومة العراقية تستهدف قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية

كما نفذ العدو الإسرائيلي في 14 تشرين الأول الجاري، عدواناً جوياً على مطار حلب الدولي ما أدى إلى خروجه من الخدمة، ونفّذ في 12 تشرين الأول الجاري، أيضا عدواناً بالصواريخ على مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما أدى إلى خروجهما من الخدمة، وفي 2 تشرين الأول أصيب عسكريان بجروح جراء عدوان إسرائيلي على بعض المواقع في محيط مدينة دير الزور.

هذا وتؤكّد سورية باستمرار أن الاعتداءات الإسرائيلية تأتي في إطار استمرار سلطات الاحتلال وداعميها في سياساتهم المبنية على العدوان والاحتلال، ويندرج في سياق محاولاتهم تصدير أزماتهم وحرف الأنظار عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها، كما تؤكد الجمهورية العربية السورية وجوب وضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي التي عانت منها شعوب المنطقة على مدى عقود طويلة، ومساءلة سلطات الاحتلال عن جرائمها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى