أخبار كليكميداني

إنزال جوي أمريكي بمساندة “قسد” على أطراف مدينة الشحيل بريف دير الزور

إنزال جوي أمريكي بمساندة “قسد” على أطراف مدينة الشحيل بريف دير الزور

 

نفذت قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، منتصف ليلة “السبت – الأحد” عملية إنزال جويّ بريف ديرالزور الشرقي، مترافقة مع عملية أمنية على الأرض نفذتها ميليشيا “قسد”.

وتمت عملية الإنزال باستخدام مروحيات استهدفت موقعاً على أطراف بلدتي “الشحيل – الزر”، مترافقة مع قيام عناصر “قسد” بحملة دهم واعتقال في البلدتين المتاخمتين لحقل العمر النفطي أحد أكبر القواعد العسكرية للقوات الأمريكية في دير الزور.

وأكدت مصادر محلية لموقع “كليك نيوز” في دير الزور، أن حملة المداهمات التي نفذتها “قسد” تعد الأعنف خلال العام الحالي، حيث تم تطويق بلدة الشحيل، وانتشرت العناصر في الشوارع الرئيسية ومداخل البلدة، إضافة إلى تحليق للطيران المروحي لقوات “التحالف” على علو منخفض في سماء المنطقة.

كما تمت مداهمة منزل المدعو “حامد المداد” على أطراف بلدة الشحيل واعتقاله لأسباب مجهولة، وشهدت عملية المداهمة اشتباكات بين الطرفين، وسمعت أصوات انفجارات، لتقوم قوات “قسد” والقوات المساندة لها التابعة لـ “التحالف” بالانسحاب إلى قاعدة حقل العمر النفطي.

يذكر أن قوات “التحالف الدولي”، نفذت في كانون الأول الماضي، عمليتي إنزال جوي استهدفت الأولى منزل أحد تجار السلاح في ناحية “الصور” شمالي دير الزور، وحملة مداهمات في قرية “الحوايج” بريف دير الزور الشرقي.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يعتمد آلية جديدة لتوزيع المساعدات الغذائية في دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى