اقتصاد

السكر يختفي من أسواق الحسكة وسعره يقارب 10 آلاف ليرة!

السكر يختفي من أسواق الحسكة وسعره يقارب 10 آلاف ليرة!

 

إضافة إلى أزمات عدم توفر المياه والغاز والخبز في محافظة الحسكة، تضاف أزمة جديدة تزيد من معاناة الأهالي تتمثل بفقدان مادة السكر من الأسواق منذ ما يقارب العشرة أيام دون أسباب واضحة لذلك.

وذكرت مصادر محلية لـ “كليك نيوز”، أن المسيطر على تجارة السكر في محافظة الحسكة هو ميليشيا “قسد” التي تستورد المادة من أسواق شمال العراق وتبيعها حكراً لعدد محدود من التجار المتنفذين التابعين لها، ليقوموا بدورهم ببيع المادة بأسعار مرتفعة إلى أصحاب المنشآت التجارية والمحال والمستهلكين.

اقرأ أيضاً: أزمة الغاز تصل محافظة الحسكة.. سعر الحر منه يقارب 150 ألف ليرة

مشيرين إلى أن فقدان المادة ناتج عن عمليات الاحتكار التي يقوم بها التجار بهدف رفع سعرها مستقبلاً، لاسيما أن مخازنهم المعروفة من قبل الأهالي مليئة بالمادة.

وأشارت المصادر إلى أن مادة السكر غير متوفرة في الأسواق منذ ما يقارب العشرة أيام، وإن وجدت فبكميات قليلة ويباع الكيلوغرام الواحد منها بسعر يتراوح بين 9-10 ألاف ليرة سورية.

كما يجبر بعض أصحاب المحلات التجارية من يرغب بشراء السكر إلى شراء مواد غذائية أخرى معه ليبيعه كمية قد لا تتجاوز 2 كيلوغرام.

ومنذ سيطرة ميليشيا “قسد” على غالبية أجزاء محافظة الحسكة، وهي تتولى إدخال المواد الغذائية وغير الغذائية من مناطق شمال العراق إلى المحافظات الثلاث “الحسكة – دير الزور – الرقة” وتقوم باحتكارها وحصر بيعها عن طريق تجار موالين لها.

الحسكة – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى