منوعات

الحرارة تلامس 48 درجة.. انحسار الموجة الحارة تدريجياً مع نهاية الأسبوع القادم

الحرارة تلامس 48 درجة.. انحسار الموجة الحارة تدريجياً مع نهاية الأسبوع القادم

 

تستمر الأجواء شديدة الحرارة إلى الحارة، حتى نهاية الأسبوع القادم في معظم المناطق.

وبحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، تتجاوز درجات الحرارة 41 درجة في العاصمة دمشق والمناطق الداخلية، وتلامس 48 درجة في المنطقة الشرقية والجزيرة، بينما تتجاوز 45 درجة في البادية مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية والغربية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى.

ووفق نشرة الأرصاد، تستمر هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع القادم، مع انخفاض طفيف على درجات الحرارة مطلع الأسبوع.

وذكرت المديرية أن الموجة الحارة، تبدأ بالانحسار بشكل تدريجي عن المنطقة نهاية الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضاً: آب الأعلى حرارة في سورية والعالم.. رئيس الجمعية الفلكية: توقعات أن تلامس 50 درجة

وبالنسبة لأحوال الطقس الخميس والجمعة، تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5_8 درجات مئوية بينما تميل للانخفاض بشكل طفيف في المنطقة الساحلية ويبقى الجو صيفياً حاراً إلى شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية

وتميل أيام السبت والأحد، درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3_6 درجات مئوية والجو حاراً وصحواً بشكلٍ عام.

وحذرت مديرية الأرصاد من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، كما حذرت من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الذروة خاصةً كبار السن والأطفال.

يذكر ان موجة الحر التي تمر بها البلاد، تسببت بتلف العديد من المحاصيل، عدا عن حالات النفوق الكبيرة بقطاع الدواجن والمواشي، وهو الأمر الذي ترك أثره الكبير على الأسعار بالأسواق.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى