منوعاتسياحة

تحديد موعد استئناف الرحلات الجوية بين سورية والسعودية

تحديد موعد استئناف الرحلات الجوية بين سورية والسعودية

 

وافقت السعودية على إعادة تشغيل الرحلات الجوية مع سورية، بحسب ما كشفت مؤسسة الطيران.

وذكرت مصادر مطلعة، أن مؤسسة الطيران العربية السورية باشرت بتجهيز مكاتبها في العاصمة السعودية الرياض.

وتوقع مصدر في المؤسسة، وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” المحلية، أن تبدأ الرحلات نهاية الشهر الحالي أو بعد عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات الفنية.

وقال مدير عام الطيران المدني “باسم منصور”، إن المملكة العربية السعودية وافقت على طلب سورية لإعادة تشغيل الرحلات بين البلدين، مشيراً إلى أنه يتم انتظار إتمام شركتي الطيران السورية وأجنحة الشام استعدادهما لبدء التشغيل.

وأكد “منصور”، أن منظمة الطيران المدني العربية التابعة للجامعة العربية أعلمت الجانب السوري بعودة كامل نشاطاتها وفعالياتها.

اقرأ أيضاً: وزارة الأوقاف تتحدث عن موعد عودة السوريين للحج واستئناف رحلات الطيران مع السعودية

ولفت إلى أن ذلك سيدعو الدول العربية لتنشيط الرحلات باتجاه دمشق، كما سيشجع الكثير من شركات الطيران إلى العبور عبر الأجواء السورية.

وأشار “منصور”، إلى مباشرة إحدى شركات الطيران بتسيير رحلات الطيران المدني بين دمشق والعاصمة اليونانية أثينا، مبيناً أنه سيتم لاحقاً ربط هذا الخط مع مدينتي دوسلدوف بألمانيا واستوكهولم في السويد، بمعدل رحلة أسبوعياً بشكل مبدئي، مع إمكانية زيادة عدد الرحلات في حال زيادة الطلب من المسافرين.

ونوه مدير عام الطيران المدني، إلى أن الشركة تشغل رحلاتها الجوية المنتظمة بين أثينا ودمشق بشكل مباشر، ما سيساهم بتخفيف تكاليف وأعباء وعناء السفر عن جميع المقيمين في أوروبا، من خلال وصل رحلاتها بدمشق ودول أوروبية عديدة عبر أثينا.

وكانت المملكة العربية السعودية، استأنفت عمل بعثتها الدبلوماسية في سورية، في 10 أيار الفائت، وذلك بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين لأكثر من عشر سنوات.

كما توقع وزير السياحة السوري “محمد رامي مرتيني”، في أيار الماضي أيضاً، استئناف رحلات الطيران بين سورية والمملكة العربية السعودية خلال الشهر الحالي “حزيران”، مشيراً إلى أنه يوجد نحو مليون سوري مغترب في السعودية.

وكانت السلطات السعودية، أعلنت عام 2016، عن تعليق عمل الخطوط الجوية السورية في البلاد، ومنع تحليق رحلاتها من وإلى المطارات الدولية في المملكة.

هذا وحطت مؤخراً أول طائرة مباشرة من فنزويلا إلى سورية قادمة من مطار كاراكاس، إيذاناً بعودة حركة النقل الجوي بين البلدين والمتوقفة منذ نحو 11 عاماً، في خطوة عملية لكسر الحصار المفروض على البلدين منذ عدة سنوات، حيث تقرر أن تكون هناك رحلة كل 15 يوماً من كراكاس إلى دمشق وبالعكس على متن الخطوط الجوية الفنزويلية “كونفياسا”.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى