أخبار كليكميداني

التفاصيل غير متاحة!.. أمريكا تزعم القضاء على قيادي بتنظيم “د.ا.عـ.ـش” بريف إدلب

التفاصيل غير متاحة!.. أمريكا تزعم القضاء على قيادي بتنظيم “د.ا.عـ.ـش” بريف إدلب

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن استهداف ما أسمته “قيادي بارز في تنظيم القاعدة” دون أن تذكر اسمه، بضربة في شمال غرب سورية.

وقالت في بيان إن قوات القيادة المركزية الأمريكية، نفذت ضربة أحادية الجانب في شمال غرب سورية استهدفت “قائداً بارزاً للقاعدة”.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال “إريك كوريلا” إن “هذه العملية تؤكد من جديد التزام القيادة المركزية الأمريكية الثابت تجاه المنطقة والهزيمة الدائمة لتنظيمي “داعش والقاعدة”.

وأضاف البيان سوف نقدم المزيد من المعلومات عندما تصبح التفاصيل متاحة.

اقرأ أيضاً: استمرت أكثر من ساعتين.. مقتل 3 مسلحين من فصائل أنقرة بعملية إنزال جوي بريف حلب

وفي الوقت الذي لم تذكر “القيادة الأمريكية”، في بيانها، كما جرت عادتها، هوية الشخص الذي تم استهدافه، ولم تقدم أي تفصيل، خرجت روايات أخرى حول الحادثة.

وأفاد شهود عيان، أن طيران مسيّر “للتحالف الدولي”، استهدف صباح الأربعاء، بلدة قورقانيا شمال مدينة إدلب، ما تسبب بحدوث انفجار في تلك المنطقة.

11 1

وقالت مصادر محلية في ريف إدلب أن طائرة مسيرة مذخرة تابعة “للتحالف الدولي”، استهدفت أحد المزراع في بلدة قورقانيا شمال إدلب، ما أدى إلى وفاة راعي أغنام يبلغ من العمر 62 عاماً، بالإضافة إلى نفوق أكثر من 30 رأس من الأغنام.

وأكدت المصادر، أن راعي الأغنام مدني لا يحمل أي صفة عسكرية ولا يتبع لأي “تنظيم مسلح” في إدلب، ويعمل في تربية المواشي منذ مدة طويلة داخل أحد المزارع في بلدة قورقانيا شمال مدينة إدلب، والتي تسيطر عليها “هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة وحلفائها”.

وأضافت المصادر، أن طيران “التحالف الدولي”، يحصل على معلومات بشكل دوري من قبل “هيئة تحرير الشام”، حول تحركات “قياديين في تنظيم داعش”.

وتأتي الضربة بعد أيام من إعلان تركيا أن قواتها قتلت “زعيم تنظيم داعش” المدعو “أبو الحسين القرشي”، خلال عملية نفذتها الاستخبارات التركية في سورية.

وكانت القوات الأمريكية، شنت في منتصف شهر نيسان الفائت، غارة بطائرة مروحية في شمال سورية، أسفرت عن مقتل “القيادي في تنظيم داعش”، المدعو “عبد الهادي محمود الحاج علي'”، حيث قالت بأنه مسؤول عن التخطيط لشن هجمات في أوروبا والشرق الأوسط.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى