مجتمعخدميمحلي

الانتهاء من تصحيح عدد من مواد الشهادة الثانوية في حمص

الانتهاء من تصحيح عدد من مواد الشهادة الثانوية في حمص

 

تستمر عملية تصحيح الأوراق الامتحانية في محافظة حمص من قبل كوادر مديرية التربية المختصة بذلك، وسط جهود مستمرة للانتهاء بأسرع وقت ممكن.

وقال مصدر بمديرية التربية في حمص لـ كليك نيوز إنه “تم الانتهاء من تصحيح الأوراق الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية لشهادة التعليم الثانوي بفرعيها العلمي والأدبي ومادتي اللغة العربية والوطنية للفرع الأدبي”.

وعن بقية المواد، أشار المصدر إلى أن “عمليات التصحيح لباقي المواد مستمرة بنسب متفاوتة حيث بلغت نسبة تصحيح أوراق مادة الفيزياء 80 % والرياضيات 25 %”.

اقرأ أيضاً: تسجيل 594 ضبط منذ بداية الامتحانات.. التربية تكفّ يد عاملين بالمراكز الامتحانية

وأكد المصدر أن “العمل يجري وفق الخطة للوصول إلى إنجاز عمليات التصحيح والمنتجة بشكل متزامن في الأوقات المحددة من قبل الوزارة”.

8 1

وفيما يخص عمليات تصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي، لفت المصدر إلى أنها “متوقفة حالياً لتعطى الأولوية لامتحانات الشهادة الثانوية، وتم إنجاز نسب جيدة من أوراق امتحانات مواد التاريخ والجغرافيا والوطنية والعلوم قبل التوقف”.

ونوه المصدر في حديثه لـ كليك نيوز، إلى أنه لا يمكن تحديد مواعيد الانتهاء من التصحيح، كما أنه لم يصدر أي تصريح من وزارة التربية عن موعد صدور النتائج حتى الآن، وهي المخولة بإصدار وتحديد موعد ذلك.

يذكر أن الامتحانات النهائية للشهادات العامة في سورية بدأت في السابع من شهر حزيران الماضي وانتهت في 26 منه.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى