مجتمعخدميمحلي

الالتفات للوضع المعيشي.. انتقادات تطال محافظة دمشق بعد الإعلان عن بدء تنفيذ أعمال طرقية بقيمة 6 مليارات

الالتفات للوضع المعيشي.. انتقادات تطال محافظة دمشق بعد الإعلان عن بدء تنفيذ أعمال طرقية بقيمة 6 مليارات

 

انتقد عدد من المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي محافظة دمشق بعد إعلانها عن قرب البدء بتنفيذ الطرف الثاني من “المتحلق الجنوبي” بقيمة تفوق 6 مليارات ليرة، بعد موافقة الحكومة.

وتساءل مواطنون عن سبب التوجه نحو هكذا مشاريع تحتاج موارد مالية كبيرة، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد ظروفاً خانقة وحصار اقتصادي، وما تبعه من تراجع حادّ بالوضع المعيشي، حتّى تجاوز عدد الفقراء نسبة 95% من الشعب السوري، نتيجة التضخم الكبير.

وكان مدير الإشراف في محافظة دمشق “هشام الحموي”، كشف عن البدء قريباً بتنفيذ الأعمال بعد صدور أمر المباشرة وإقرار عقد التنفيذ، على أن يتم تسليم موقع العمل خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً: أزمة المياه تعود مجدداً مع زيادة التقنين الكهربائي

ولفت الحموي لصحيفة “الوطن” المحلية، إلى توقف المشروع فترة طويلة، مبيناً البدء خلال الفترة القريبة بصيانة فواصل التمدد على المتحلق الجنوبي من العقدة السادسة حتى العقدة الثامنة.

وكانت محافظة دمشق أعلنت في العام 2021، عن أعمال المرحلة الأولى من تأهيل وصيانة طريق المتحلق الجنوبي المتحلق، والتي شملت الطريق القادم من المزة باتجاه مطار دمشق الدولي الواصل من العقدة الثامنة بمنطقة كفرسوسة وحتى العقدة السادسة بمنطقة الزاهرة، بكلفة مليار و600 مليون ليرة.

اقرأ أيضاً: بعد وصول “التقنين” لوضع مأساوي.. الكهرباء تكشف الأسباب الحقيقية لتراجع التغذية

يذكر أن محافظة دمشق أعلنت أن مشروع نفق المواساة “الذي بدأ خلال العام الجاري”، دخل بمرحلته الأخيرة، على أن يوضع بالخدمة مع بداية عام 2024، كاشفة أنه يتم العمل على دراسة كاملة للمحور الشمالي الجنوبي من خلال دراسة حفر نفق في المجتهد وباب مصلى، يمتد من محور الجندي المجهول إلى المتحلق الجنوبي مروراً بأنفاق المواساة والكارلتون والمجتهد وباب مصلى، وتوقعت بدء العمل به خلال النصف الثاني من العام القادم، وسبق ذلك انتهاء المحافظة مؤخراً من أعمال إعادة تأهيل ساحة السبع بحرات.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى