أخبار كليكميداني

إصابة جندي بعدوان إسرائيلي جديد استهدف نقاطاً في ريف دمشق

إصابة جندي بعدوان إسرائيلي جديد استهدف نقاطاً في ريف دمشق

 

أصيب جندي للجيش السوري، جراء عدوان إسرائيلي جديد، استهدف بالصواريخ نقاطاً بريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري، أنه “حوالي الساعة الواحدة وخمس دقائق من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب غرب دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وبين المصدر، أن العدوان أدى إلى إصابة جندي بجروح خطيرة ووقوع خسائر مادية.

وكانت أصوات انفجارات سمعت في محيط العاصمة السورية دمشق‎، وأفاد مصدر أمني، بأن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من التصدي لعدوان إسرائيلي استهدف عدداً من المواقع في محيط العاصمة دمشق.

اقرأ أيضاً: عدوان إسرائيلي جديد يستهدف محيط العاصمة دمشق

وأشار المصدر، إلى أن الطائرات الإسرائيلية قامت بإطلاق موجتين من صواريخ جو – أرض، ولكن الصواريخ الاعتراضية في سلاح الدفاع الجوي تمكنت من التصدي لمعظم الصواريخ المعادية وتم إسقاطها قبل وصولها إلى أهدافها المقصودة.

كما أشارت معلومات أخرى، إلى استهداف محيط قرية المقيلبية في الكسوة غربي دمشق، ما تسبب باندلاع حريق، جراء سقوط أحد صواريخ العدوان الإسرائيلي.

وذكرت معلومات أخرى، استهداف إحدى النقاط في محيط شمال قطنا أدى لاندلاع حريق في المنطقة، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات بشرية.

يذكر أن هذا العدوان الإسرائيلي على سورية، هو الرابع عشر، منذ بداية العام الجاري 2023.

وكان العدو الإسرائيلي نفذ في 28 أيار الفائت، عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق، واقتصرت الخسائر على الماديات.

وفي 1 أيار الفائت، استشهد عسكري، جراء عدوان إسرائيلي استهدف محيط مدينة حلب، وأدى إلى خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة.

وتطالب سورية بشكل دائم، الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إدانة الهجمات الإسرائيلية ضد سورية، واتخاذ إجراءات لردعها وضمان عدم تكرارها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى