أخبار كليكميداني

أودت بحياة طفل.. انفجار دراجة نارية في مناطق فصائل أنقرة شمالي حلب

أودت بحياة طفل.. انفجار دراجة نارية في مناطق فصائل أنقرة شمالي حلب

 

انفجرت دراجة نارية في المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل التابعة لتركيا شمالي حلب، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أسبوع.

وذكرت مصادر محلية، أنه قتل الطفل “شيبان حاتم خلاصي” البالغ من العمر 6 سنوات، وأصيب 5 آخرون، بانفجار دراجة نارية ملغمة في حي الأشرفية بمدينة عفرين، حيث تزامن الانفجار مع انصراف التلاميذ من المدارس.

وأشارت المصادر، إلى أنه لم تتبن أي جهة مسؤولية وقوع الانفجار حتى الآن.

اقرأ أيضاً: تركيا تواجه “النصرة” في المعابر.. “الجولاني” يحاول استعادة “هيبته” بالتحضير لهجوم جديد شمال حلب

يذكر أنه يوم الجمعة الماضي، انفجرت دراجة بالقرب من دوار النيروز وسط مدينة عفرين، دون ورود أنباء عن وقوع ضحايا.

وفي 25 تشرين الثاني الفائت، استهدف انفجار حاجزاً لما يسمى “الشرطة العسكرية” التابعة لفصائل أنقرة، على طريق “الباب – الراعي” شرقي حلب، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

اقرأ أيضاً: مقتل شخص وإصابة آخرين بانفجار دراجة نارية في مناطق نفوذ أنقرة شمال حلب

وتشهد مناطق سيطرة قوات الاحتلال التركي وفصائلها المسلحة شمال حلب، عمليات اغتيال وتفجيرات متكررة، تتسبب بضحايا من المدنيين، حيث سُجّلت عدة عمليات استهدفت “نشطاء وعناصر ومسؤولين”، وسط عجز الفصائل المسلحة عن ضبط الأمن فيها.

وتأتي تلك العمليات، في إطار تصفية متبادلة بين تلك المجموعات، نتيجة الخلافات المستمرة على مناطق النفوذ وتقاسم المسروقات وممتلكات المواطنين ومحاصيلهم الزراعية التي يتم نهبها من تلك المناطق.

اقرأ أيضاً: مقتل قيادي من “قسد” في تفجير سيارته بريف حلب.. مسيّرات الاحتلال التركي تستمر بحصد أرواح المدنيين

كما تشهد المناطق التي تحتلها قوات الاحتلال التركي والفصائل المسلحة التابعة لها، حوادث قتل وسرقات، وتضييق على السكان بشكل مستمر، حيث تتخذ تلك الفصائل من الخطف والاتجار بالبشر وسيلة لكسب الأموال بعد طلب الفدية من أسر المختطفين.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى