مجتمعخدميمحلي

أصحاب الجرارات الزراعية في حماة يشتكون تعطل آلياتهم بسبب المازوت

أصحاب الجرارات الزراعية في حماة يشتكون تعطل آلياتهم بسبب المازوت

 

اشتكى عدد من أصحاب الجرارات في محافظة حماة لـ كليك نيوز، من جودة مادة المازوت التي وصفوها بالسيئة، مع تأكيدهم أنها لا تصلح للآليات وتؤدي لحدوث أعطال كثيرة فيها بظل ارتفاع تكاليف الصيانة.

وأوضح المزارع حسن وهو صاحب جرار من ريف حماة أنه يحصل على مادة المازوت من محطة وقود وهي مخصصاته الزراعية، وأشار أن هذه النوعية متعارف عليها في (مازوت عرعوري) أو مكرر بطرق بدائية أو مازوت أسود.

وتابع مستغرباً، “من المفترض أن هذه المحطة وغيرها تزود بمخصصاتها من شركة المحروقات” متسائلاً عن سبب سوء نوعية مادة المازوت؟ وأشار إلى أنه قام بتجريب عدة محطات ولم يلاحظ أي فرق إيجابي يُذكر في نوعية المادة بين المحطات.

اقرأ أيضاً: إلغاء قرار حجب الثقة عن مدير الكهرباء.. مجلس محافظة حماة يختتم أعمال دورته الرابعة

وأوضح مصدر مطلع في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لـ كليك نيوز، أن هذا المازوت أسود ويتم استلامه من المناطق الشرقية بصهاريج كبيرة سعة 44 ألف، قادمة من الحسكة وتستلمه سادكوب أصولاً، ويتم توزيعه على المحطات بمعرفة الجهات المختصة.

وبيّن المصدر أن قسم كبير من هذه النوعية هو مخصص للزراعة، أما مخصصات النقل فالمادة أفضل بكثير.

وكانت أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية في الخامس من العام الجاري بدء تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع مادة مازوت النقل (بيك آب – سيارات شحن – جرار زراعي – رأس قاطر) وفق نظام الرسائل، وذلك اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 22 أيار هذا العام بعد توقف تزويد سيارات البيك من المادة قرابة العام.

أوس سليمان – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى