مجتمعمحلي

مسؤول في حمص يبشّر بتحسن تدريجي بواقع المحروقات

مسؤول في حمص يبشّر بتحسن تدريجي بواقع المحروقات

 

بشّر عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والثروة المعدنية بحمص، المهندس “عمار داغستاني”، المواطنين عبر موقع “كليك نيوز” بتحسن واقع المحروقات منذ بداية العام الحالي.

وأشار المهندس “داغستاني” إلى أن “زيادة توريدات المحروقات الى المحافظة انعكس إيجاباً على واقع النقل وحركته ريفاً ومدينة، مع استمرار عملية توزيع مازوت التدفئة المنزلية بمعدل طلبين يومياً”.

وأضاف “داغستاني” أن “أي زيادة في التوريدات ستوجه إلى التدفئة، وبين أن عدد العائلات التي استملت مخصصاتها من المازوت عبر البطاقة الالكترونية بلغ 157 ألف من أصل حوالي 434 ألف عائلة”.

وفيما يخص مادة البنزين، بيّن “داغستاني” أن “عدد طلبات البنزين أصبحت 9 طلبات يومياً بزيادة طلبين عن الأسبوع الماضي، ما انعكس ايجابياً على مدة وصول الرسائل التي انخفضت إلى نحو 20 يوماً”.

وحول الغاز المنزلي، قال “داغستاني” إن “هناك تحسن في الكميات الموزعة حيث أصبحت الرسالة تصل بين 90- 92 يوماً بعد أن كانت حوالي 116 يوم”.

وتابع “في حال استمر تحسن التوريدات بهذه الوتيرة، من المتوقع أن تنخفض مدة استلام الرسالة إلى 70 يوماً خلال الشهر القادم”.

وأكد “داغستاني” أنه” مع استمرار تزايد التوريدات بشكل تدريجي، من المتوقع أن تبدأ عملية توزيع المازوت للصناعيين خلال الأسبوع القادم، وذلك بحسب الكميات الواردة للمحافظة”.

يشار إلى أن واقع تأمين المحروقات بالسعر المدعوم، يتزامن مع وفرة مختلف المواد بشكل كبير في السوق السوداء وعلى الطرقات العامة في مدينة حمص وعلى مداخلها.

ويشكل تأمين المحروقات في حمص، كما كل المحافظات أحد أكبر هموم المواطن، مع تردي واقع توفرها وتوزيعها على حد سواء وخصوصاً مع بدء فصل الشتاء، حيث يتخوف السكان من تكرار سيناريو العام الفائت وعدم حصولهم على مخصصاتهم إلا مع بداية فصل الصيف.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: صيدليات تمتنع عن بيع الدواء في حمص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى