أخبار كليكميداني

هجوم استهدف حدودها.. تركيا ترد بقصف مواقع “قسد” شمال حلب

هجوم استهدف حدودها.. تركيا ترد بقصف مواقع “قسد” شمال حلب

 

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن “تحييد” 11 عنصراً من “قوات سوريا الديمقراطية – قسد”، رداً على قصف من مواقع في تل رفعت بريف حلب الشمالي، على قاعدة تركية في الحدود المجاورة لمدينة كلس التركية.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر “تويتر”، إن “قسد” نفذت هجوماً من تل رفعت شمالي حلب بـ 6 قذائف صاروخية استهدفت قاعدة عسكرية للجيش التركي في منطقة خاضعة لمسؤولية مخفر “أونجوبينار” الحدودي، بولاية كلّس جنوبي البلاد.

وأضافت الوزارة، أن الهجوم لم يسفر عن وقوع خسائر وأضرار في وحدات الجيش التركي، وكانت وسائل إعلام كردية، قد أكدت مساء أمس الجمعة تعرّض قاعدة عسكرية للجيش التركي قريبة من معبر باب السلامة الحدودي لقصف صاروخي، بالتزامن مع السنوية الخامسة لدخول تركيا مدينة عفرين، وأن الجيش التركي ردّ على القصف مباشرة باستهداف نقاط المشتركة “قسد” في مطار منغ العسكري ومرعناز ومحيط تل رفعت شمالي حلب.

يشار أنه في يوم 13 كانون الثاني الجاري، قتل جندي تركي وجرح آخر، بقصف مدفعي من قوات “قسد” استهدف قاعدة حزوان بريف حلب الشرقي، وتتعرض مناطق سيطرة الفصائل المدعومة من تركيا لقصف مصدره مناطق سيطرة “قسد” شمالي حلب، بشكل متكرر وبوتيرة متفاوتة.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: تظاهرات احتجاجية على سياسات “قسد” في ريف دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى