ثقافةفن

نهاية سريعة للفنان “القيش” في “مربى العز”.. المتابعون: رح نفتقدلك يا جمول

نهاية سريعة للفنان “القيش” في “مربى العز”.. المتابعون: رح نفتقدلك يا جمول

 

استطاعت الدراما السورية أن تتواجد بشكل قوي في سباق رمضان 2023، وأن تحظى بإقبال ملحوظ من جانب المشاهدين، كونها تميزت بتنوع محتواها والجرأة في طرح الأفكار.

ويعد مسلسل “مربى العز” من الأعمال السورية التي ينتظرها الجمهور بشغف شديد، حيث وصفه الكثيرون بأنه عمل استثنائي بكافة المجالات، من حيث جمال القصة وقوة الحبكة الدرامية وتعدد الشخصيات.

ولم يقتصر النجاح الذي حصده المسلسل على أداء الممثلين الكبار فقط، بل ما ميزه الدور الهام والكبير الذي يقدمه أطفال المسلسل والذين وصلوا لقلوب المشاهدين منذ الحلقات الأولى، وهم “مناع” و”فارس” و”داغر” الصغير، الذين فرضوا أنفسهم أبطالاً حقيقيّين في “مربى العز” رغم صغر سنّهم وصعوبة أدوارهم.

 

وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع العمل، حيث أبدوا إعجابهم بهؤلاء الأطفال، الذين حسب قول المتابعين، استطاعوا تقديم روح مختلفة، وإضافة حياة لهذا العمل، فزادوا من متعة وتميّز المسلسل.

اقرأ أيضاً: بموسمه الثاني.. “مقابلة مع السيد آدم” يجذب الجمهور ويثير تفاعلهم

وكشفت التعليقات على العمل، كيف كان هؤلاء الأطفال كباراً في معظم المشاهد، بينما بدت البراءة في أعينهم، غير أن قسوة الحياة عليهم ظهرت ملامحها على وجوههم المتعبة والحزينة مع حياتهم البائسة التي يعيشونها تحت رحمة “جمول” المرعب.

وعبرت مخرجة العمل “رشا شربتجي”، عن فرحها بالأداء الجميل للأطفال، قائلة “يمكن من أصعب المهام الإخراجية أنو تقدر تطالع من طفل أداء مميز ويقدر يترجم مشاعرو قدام الكاميرا ويكسر حاجز الخجل والرهبة”

الصغار “كانوا تحدي بالنسبة إلي، وكانت فرحتي كتير كبيرة لما شفت أديش قدروا يوصلوا إحساسهن صح، شكراً كتير لهالصغار الحلوين الرائعين المهذبين، وشكراً للأهل يللي آمنوا بموهبتهم والتزموا ووثقوا فينا، وأمنونا على صغارهن وتحملوا معنا البرد والتعب وأوقات التصوير الطويلة، “سيزار عبد القادر” بدور مناع، “جاد شمسو” بدور فارس، وحبيب قلبي الطفل الصغير محمد الشيخ رجب”.

13

وفي غمرة أحداث المسلسل، أثار مشهد موت “جمول”، الشخصية التي يقدمها الفنان “خالد القيش”، تعاطف الجمهور رغم قباحة أفعاله، حيث سقط من مكان مرتفع على حربة حادة، ومات على الفور.

ولاقى أداء الفنان “خالد القيش”، تفاعلاً واسعاً، بسبب التغير الكبير في ملامحه ونبرة صوته المخيفة وروحه الشريرة، وبسبب قسوته على الأطفال الذين يستغلهم ليجلبوا له المال بعد إرساله لهم للتسول.

ورأى المتابعون، أن الفنان “القيش”، قدّم شخصية استثنائية على صعيد الشكل والمضمون، ورغم قباحة الشخصية بالشكل والفعل، إلا أن “القيش”، استطاع إقناعهم “بجمول” القبيح.

وبينما صدم البعض بموت “جمول” منذ بداية الحلقات الأولى للعمل، قائلين: رح نفتقدلك يا جمول، إلا أن الكثيرين اعتبروا أن نهايته مناسبة لشخصية تحمل كل هذا الشر والرعب، وتستغل الطفولة من أجل مكاسب مادية.

نهاية سريعة للفنان "القيش" في "مربى العز".. المتابعون: رح نفتقدلك يا جمول

يذكر أن مسلسل “مربى العز”، يتناول قصة ثلاث حارات دمشقية في الفترة من 1900 إلى 1919، وهي حارة الورد، وحارة المشرقية، وحارة العسلية، لكل حارة زعيم، ولكل زعيم أبناء تربوا على العز، لكن الفرحة لا تكتمل، إذ يتسلل الشر وتحاك المكائد لسلب هؤلاء الشباب الحق في زعامة الحارة بعد آبائهم.

وتبدأ القصة بثلاثة أطفال يوماً بعد يوم يكبروا ويصبحوا رجال الحارة، ويواجه الشبان الثلاثة، العديد من الصعوبات والمكائد في مشوارهم، والمشترك بين كل من زين، مناع وفارس، أنهم أبناء زعماء تم اختطافهم بأمر من جواهر “سوزان نجم الدين”، للانتقام لوالدها.

ويشارك في بطولة المسلسل، النجم عباس النوري بشخصية “الشيخ مالك”، الفنان محمود نصر يظهر بشخصية “مناع”، الفنانة أمل عرفة بدور “ملكة”، الفنانة سوزان نجم الدين بشخصية “جواهر” الشريرة الذكية، الممثل وسيم السّلاخ بشخصية علاء، والعمل من تأليف علي الصالح، وإخراج رشا شربتجي.

وأنتم متابعي “كليك نيوز”.. هل توقعتم هذه النهاية لجمول وما رأيكم بأداء أطفال “مربى العز”؟!

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى