مجتمعخدميمحلي

موظفون في حماة يشتكون توقف الصرافات التجارية.. مسؤول يوضّح

موظفون في حماة يشتكون توقف الصرافات التجارية.. مسؤول يوضّح

 

تتواصل شكاوى الموظفين والمتقاعدين منهم على وجه التحديد جراء مشكلة توقف بعض الصرافات الآلية التجارية في محافظة حماة.

وأوضح عدد من الموظفين خلال حديثهم لـ “كليك نيوز”، أن البعض منهم يقطع مسافات طويلة من قراهم إلى مراكز المدن التي يتبعون لها، أو من قرى الريف القريب لمدينة حماة، في ظل عدم قدرة البعض منهم على تحمل أعباء التنقل والانتظار بسبب ظروف متعددة يعيشونها منها اقتصادية أو صحية أو جوية.

بدوره، مدير المصرف التجاري السوري فرع1 ريمون العبدالله، أكد في حديثه لـ “كليك نيوز” “أن وضع الصرافات اليوم أفضل من السنوات السابقة، حيث يوجد بمحافظة حماة أكثر من 40 صراف تجاري بين ريف ومدينة متوزعة في مدينة حماة وسلمية ومصياف ومحردة والسقيلبية والربيعة”.

12 3

وأشار “العبدالله” إلى أن “عمل الصرافات مُرتبط بتوفر الكهرباء، وفي ظل سوء وضعها نعتمد على المازوت في تشغيل المولدات التي تتعطل في بعض الأحيان وتؤدي إلى عرقلة العمل، بالإضافة إلى انقطاع شبكة الانترنت، جميعها تحديات يواجهها المواطن والموظف الذي يسعى لتقديم أفضل الخدمات حتى في أيام العطل.

اقرأ أيضاً: وزارة الزراعة توقف توزيع الدفعة الأولى من السماد في حماة.. المزارعون: قرار لتنشيط السوق السوداء

وأضاف “العبدالله” أنه ومنذ 15 يوم تعطلت أجهزة قبض الرواتب pos لدى أفرع المصرف التجاري بحماة، وهي مشكلة آنية يتم العمل على حلها، مبشراً المواطنين بأنه ستبدأ قريباً عمليات السحب النقدي اليدوي للمبالغ الكبيرة.

وعن الازدحام الذي يحصل أمام الصرافات، قال العبدالله:” إن الازدحام يلحظ عند نزول رواتب الموظفين في أيام 10 – 15 – 20 من كل شهر (للعسكريين- والتأمينات الاجتماعية – المتقاعدين وتأمين ومعاش، لاسيما وأن حماة تضم أيضاً أبناء محافظتي الرقة وإدلب.

مبيناً أن المصرف التجاري قام بعملية ربط مع الصراف الزراعي بحيث يمكن للمواطنين الحصول على مستحقاتهم لاسيما المتقاعدين منهم في الأماكن البعيدة، وهذا لتخفيف الازدحام عن صرافات التجاري.

13 1

إضافة لوجود مشروع تركيب صرافين تجاريين في قمحانة ومعمل الإسمنت ببلدة كفربهم لتخديم الموظفين والمتقاعدين وتخفيف أعباء التنقل عنهم.

وبالنسبة للصراف التجاري المقابل لغرفة التجارة المتوقف عن العمل، أرجع “العبدالله” سبب توقفه إلى عدم وصول شبكة الانترنت إلى كوة الصراف، وهناك دراسة لتحويله إلى3G رغم أنها ضعيفة.

أما حول الشكوى الواردة حول عمل صراف تجاري السقيلبية الذي يتوقف عن العمل أيضاً، قال” العبدالله” إن “صراف السقيلبية تابع لفرع 2 في مدينة حماة، وأن أي خلل في فرع حماة يؤثر على صراف السقيلبية من ناحية شبكة الاتصالات كونهم على نفس المخدم، وبالنسبة للصراف التجاري في مدينة مصياف المتوقف عن العمل بسبب الكهرباء، أكد “العبدالله” بأنه سيعمل هذا الصراف على الطاقة البديلة مما يخفف عبء على المواطنين.

أوس سليمان – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى