مجتمعخدميمحلي

بعد قطعها لستة أشهر.. مياه علوك تصل الحسكة

بعد قطعها لستة أشهر.. مياه علوك تصل الحسكة

 

وصلت مياه الشرب القادمة من محطة مياه علوك الواقعة في المنطقة المحتلة من قبل الأتراك في مدينة رأس العين إلى المشتركين في مدينة الحسكة ليلة أمس، وذلك بعد توقف مستمر دام لما يقارب الستة أشهر نتيجة إيقافها من قبل الاحتلال ومرتزقته وحرمان مليون نسمة في مدينة الحسكة والريف الغربي من مصدر المياه الوحيد.

إعادة تشغيل المحطة هذه المرة مختلفة عن سابقاتها فمن يقوم بتشغيلها حاليا هم الأتراك وذلك بحسب ما بين مدير مؤسسة المياه “محمود العكلة” الذي أشار، إلى أن ورشات التشغيل والصيانة التابعة للمؤسسة لم تدخل إلى محطة علوك نهائياً وذلك بعد توقف دام لأكثر من ستة أشهر ومن يقوم بتشغيلها هم الأتراك وذلك بعد تزويد المحطة بالكهرباء من محطة كهرباء الدرباسية.

اقرأ أيضاً: في ظل توقف محطة مياه علوك.. شبح الكوليرا يخيم على الحسكة

ولفت “العكلة” إلى أن وارد المياه القادم من محطة علوك باتجاه خزانات منطقة الحمة ضعيف ويشير إلى أن عدد الآبار ومحطات الضخ الأفقي العاملة قليل.

مؤكداً ضرورة دخول ورشات صيانة المؤسسة إلى محطة علوك لصيانة الآبار المتعطلة والتجهيزات الكهربائية والميكانيكية فيها ليتم تشغيلها بطاقتها الإنتاجية الاعتيادية والتي تقارب 20 بئرا بإنتاج يقارب 70 ألف متر مكعب يومياً والمساهمة في انتظام ضخ المياه إلى مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها.

وأشار “العكلة” إلى أنه تم ضخ المياه القادمة من محطة علوك ليلة أمس إلى أحياء النشوة ومحيطها، واليوم سيتم ضخها إلى أحياء المشيرفة ومحيطها.

لافتاً، عدم وجود أي ضمانات لاستمرار الضخ من محطة علوك أو توقفها بشكل مفاجئ إن لم تدخل ورشات التشغيل والصيانة التابعة للمؤسسة مجدداً.

يشار إلى أن مؤسسة المياه تقسم مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها إلى ستة قطاعات في الأحوال الاعتيادية عندما تعمل محطة علوك حيث يتم كل يوم تغذية قطاع واحد بالمياه.

الحسكة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى