ثقافةفن

مسلسل “صبايا 6 ” يثير غضب الشارع الحلبي.. “قاسم ملحو” يردّ

مسلسل “صبايا 6 ” يثير غضب الشارع الحلبي.. “قاسم ملحو” يردّ

 

في غمرة المشاهدات العريضة والاستقطاب الكبير الذي حظيت به دراما رمضان لهذا العام، إلا أنها سرعان ما وقع البعض منها في أخطاء وثغرات جعلته موضع انتقاد شديد، حتى أثارت غضب الجمهور الشديد منها.

وأحد تلك المسلسلات، مسلسل “صبايا 6″، حيث أثار استياء الكثيرين بسبب السياق العام الذي عرض فيه صورة المواطن الحلبي، وأثار على وجه الخصوص استياء الشارع الحلبي من خلال شخصية “غريب” التي عرضت في العمل.

وزاد ذلك الاستياء، مشهد في الحلقة التاسعة من العمل، حيث عبر الكثير من الحلبيين عن انزعاجهم من تقديم صورة أهالي حلب بهذا الحال الساخر، ففي أحد مشاهد الحلقة دار حوار بين شخصية “دانا” التي تؤديها الفنانة “ميرنا شلفون” وشخصية “هلا” التي تجسدها الفنانة “نورا العايق”، حيث وصفت “هلا” شخصية “غريب” بـ”الدبق والغث والسميك والغليظ” وأن ثيابه غريبة تشبه السجادة الملونة.

اقرأ أيضاً: بعد 10 سنوات على توقفه.. “صبايا فليكس” بنسخته السادسة يقسم آراء الجمهور والنقاد

حيث انتقدت صحيفة “تشرين” الرسمية، هذا السياق الذي صور فيه المواطن الحلبي في العمل، قائلة: إن شخصية “غريب”، التي جسدها الفنان القدير قاسم ملحو، أظهرت صورة المواطن الحلبي بطريقة تدعو إلى السخرية من خلال أسلوب كلامه “الغث وتصرفاته الهزلية ولباسه ذي الألوان الغريبة والنقشات العجيبة”.

مضيفة، من أراد أن يتعرف إلى شخصية المواطن الحلبي من خلال مسلسل صبايا فإنه سيخرج بصورة مشوهة عنه.

وتساءلت الصحيفة: هل أصبحت صورة المواطن الحلبي “الفظ” حسب قولها، سبيلاً لجذب المشاهدين؟

وهل أصبح المواطن الحلبي أرضاً خصبة لأفكار المخرجين وقرائح الكتاب في تقديم صورته بطريقة تثير السخرية؟ ولماذا أصبحت اللهجة الحلبية مجالاً للسخرية تُنطق نطقاً معوجاً من أجل السخرية؟

اقرأ أيضاً: سرق قلوب المشاهدين منذ حلقاته الأولى.. “الزند” يقع بخطأ إخراجي وُصِف “بالفادح”

وأضافت الصحيفة: هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها هذا المسلسل صورة ساخرة عن المواطن الحلبي، ففي أجزائه السابقة قدّم مثالاً عن الحشرية والطمع والغثاثة والثرثرة من خلال شخصية “قدري” التي جسدها الفنان “محمد خير الجراح”.

ورداً على تلك الانتقادات وخاصة المشهد الذي أثار الجدل في الحلقة التاسعة، أوضح الفنان “قاسم ملحو”، “أن الحوار طبيعي في المشهد وغير مسيء”، مضيفاً: “إنك عندما تختلف مع شخص ما أقل ما تقول عنه بغيابه أنه لا يفقه.”

وأضاف ملحو: “شخصية غريب ليست غثة، إنما هي شخصية طريفة، متابعاً:” كاتب النص لم يحدد هوية الشخصية من أي محافظة وإنما هو اقتراح شخصي مني.”

يذكر أن مسلسل “صبايا6″، من بطولة جيني أسبر، ديمة بياعة، نظلي الرّواس، ميرنا شلفون، نورا العايق، لين ضحية وغيرهم، وكتب المسلسل محمود إدريس، وأخرجه فادي وفائي

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى