مجتمعخدمي
أخر الأخبار

حماة: توسعات جديدة للإنترنت والهاتف و(FTTH) الضوئي

حماة: توسعات جديدة للإنترنت والهاتف و(FTTH) الضوئي

 

أكد مدير فرع الاتصالات في حماة المهندس منيب الأصفر لـ “كليك نيوز” أن ١٣ ألف خط هاتفي جديد تم تنفيذه في عموم مناطق محافظة حماة خلال العام الحالي، لافتاً في ذات السياق إلى تنفيذ ” ٤٢٥٠” بوابة انترنت ADSL جديدة، توزعت في عموم مناطق المحافظة، مع خطة قيد التنفيذ لنحو ٥ آلاف بوابة ASDL، ناهيك عن تنفيذ الإنترنت السريع الضوئي.

من جانبها أوضحت رئيس دائرة المبيعات العامة في اتصالات حماة “ربا شموط “أن الـ “٤٢٥٠” بوابة قد جرى تنفيذها في كل من القصور والحاضر بمدينة حـماة وكذلك في ريف حماة (السلمية وقمحانة والربيعة).

لافتة إلى خمسة آلاف بوابة أخرى جديدة “قيد التنفيذ” ستنفذ في حي البعث (ألف بوابة) وألفي بوابة لأول مرة في قرية خطاب ومركز كفر قدح، أيضا سيتم قريبا تنفيذ “٥٠٠” بوابة لكل مركز في كل من منطقة مصياف ومريمين وصوران وطيبة الإمام.

اتصالات حماه
حماة: توسعات جديدة للإنترنت والهاتف و(FTTH) الضوئي

وعن الإنترنت السريع FPPH تحدثت “شموط” عن كونه قمة في إعطاء كامل الإشارة والسرعة وهو يعمل بالألياف الضوئية ولا يرتبط بالكوابل النحاسية وبالتالي فهو لا يتأثر بالظروف الجوية ولا نقص إشارة فيه اطلاقا.

منوهة أنه بلغ عدد مشتركيه في مدينة حماة “١٨٥ مشتركا”، توزعوا في عدة أحياء مثل المرابط وساحة العاصي والبرناوي وصلاح الدين وقريبا في شارع ٨ آذار ومجرى الزيادة، وتتم دراسة مشاريع قادمة حاليا لتخديم شوارع أخرى.

ونوهت رئيس دائرة المبيعات العامة في اتصالات حـماة أن رسم الاشتراك والذي يدفع لأول مرة في الفايبر المنزلي للإنترنت السريع المذكور هو “٧٥ ألف ليرة، في حين تختلف قيمة الأجر الشهري للخدمة حسب السرعة التي تتنوع أيضا بين ٨ و١٠ و ١٦ ميغا، حيث أجرة سرعة الـ ٨ هي (٤٥ ألف) وسرعة ١٠ (٥٥ ألف) وسرعة ١٦ (٦٥ ألف).

كما تم تخصيص “فايبر نت” لرجال الأعمال، حيث يبلغ رسم التركيب لأول مرة(٣٥٠ ألف)، ويختلف الأجر الشهري للخدمة أيضا بحسب السرعة (سرعة ٢٠ ميغا بأجرة شهرية ١٦٦ ألف لمدة سنة ويستفيد المشترك من التزامه بالعقد حينما يجعله ٣ سنوات، إذ يستوفى منه شهريا فقط ١٤٨ ألف ليرة سورية)، علما أن هناك أيضا سرعات أخرى لفايبر نت الأعمال(٤٠ ميغا – ٥٠ ميغا- ٧٥ ميغا- ١٠٠ ميغا) ولكل منها أجرته الخاصة.

حماة: توسعات جديدة للإنترنت والهاتف و(FTTH) الضوئي
حماة: توسعات جديدة للإنترنت والهاتف و(FTTH) الضوئي

يشار إلى أن محافظة حـماة تضم ستين مقسما موزعا في كافة مناطقها بما فيها مدينة حـماة وقد تم خلال العام الحالي تنفيذ ١٣ ألف خط هاتفي جديد فيها شملت السلمية ومصياف ومحردة والسقيلبية وسلحب وغيرها.

أيمن الفاعل – حماة –كليك نيوز

اقرأ أيضاً .. من مناطق سيطرة المسلحين.. حريق أتى على 60 دونم من القمح والحصيد بريف حماه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى