مجتمعخدمي

لانخفاض مخصصات المحافظة.. توقف توزيع مازوت التدفئة في حمص!

لانخفاض مخصصات المحافظة.. توقف توزيع مازوت التدفئة في حمص!

 

كما العام الماضي تتكرر مأساة أهالي حمص، مع عدم حصول آلاف العائلات على مخصصاتها من مازوت التدفئة، والتي من المفترض البدء بتوزيعها منذ فصل الصيف.

والسؤال الذي يتكرر على لسان المواطن في حمص كما في غيرها من المحافظات عن فائدة وصول رسالة التعبئة بعد نهاية الشتاء، مع موجات البرد والمرض التي تنال منه نتيجة نقص التدفئة.

في هذا السياق، بين مصدر في محافظة حمص لموقع “كليك نيوز” أن “توزيع مازوت التدفئة متوقف حالياً منذ عشرة أيام، ويتم التركيز على تأمين احتياجات قطاعات أكثر أهمية منها القطاع الصحي والزراعي الأفران والنقل، في حين يتم تقنين الاستهلاك في القطاعات الباقية”.

لانخفاض مخصصات المحافظة.. توقف توزيع مازوت التدفئة في حمص!
لانخفاض مخصصات المحافظة.. توقف توزيع مازوت التدفئة في حمص!

وأوضح المصدر سبب هذا التوقف عن التوزيع مشيراً إلى أن “مخصصات حمص من المازوت انخفضت إلى 6 طلبات فقط وهي غير كافية لتلبية كل القطاعات”.

واعتبر المصدر في حديثه أن “الأولية حالياً للقطاع الزراعي لاسيما موسمي القمح والشعير، مع التأكيد على استئناف توزيع مازوت التدفئة مع عودة المخصصات حيث وصلت نسبة التوزيع إلى 36 % ونأمل رفعها إلى 80 % قبل نهاية العام”.

وفيما يخص تأخر رسائل البنزين المدعوم على البطاقة الإلكترونية، لفت المصدر إلى أن “السبب نفسه وهو انخفاض عدد الطلبات إلى 8 بعد أن كانت 18 طلباً، إلا أن الوضع بشكل عام أفضل من واقع المازوت”.

هذا ويترافق النقص في توزيع مازوت التدفئة مع ارتفاع المادة بالسعر الحر وتوفرها بكميات كبيرة في شوارع المدينة وعلى مداخلها، إضافة لوجود كل أنواع المحروقات وهو ما يثير التساؤل عن شح المازوت مدعوماً وتوفرها بكثرة حُراً.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: رغم الفشل في توزيع مخصصات مازوت التدفئة.. حماية المستهلك تحذّر من خطورة مدافئ الكحول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى