مجتمعخدميمحلي

تأهيل عدد من المخابز في درعا وتركيب خطوط جديدة.. مدير المخابز: هدفنا تحسين جودة الرغيف

تأهيل عدد من المخابز في درعا وتركيب خطوط جديدة.. مدير المخابز: هدفنا تحسين جودة الرغيف

 

تعرض قطاع المخابز في درعا، كغيره من القطّاعات الخدمية خلال فترة الحرب إلى التخريب والدمار الجزئي، لاسيما الأفران الحكوميّة أدت إلى خروجها بعضها عن الخدمة، ومع بدء عودة الحياة تدريجياً للمحافظة بدأ العمل على إعادة تأهيل البنية التحتيّة وإدخال خطوط إنتاج جديدة للعمل، بهدف تأمين رغيف الخبز بجودة محسّنة، واستمرار تقديم الخدمة للأهالي بالجودة الأفضل.

وقال مدير فرع مؤسّسة المخابز بدرعا المهندس “حميدي خليل” لـ كليك نيوز، أن العديد من الأفران الحكومية دخلت الخدمة بعد أعمال التأهيل، والصيانة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التجارة الداخليّة وحماية المستهلك والمؤسّسة السورية للمخابز، ومحافظة درعا منها العديد من أفران الريف الشمالي من المحافظة بالرغم من الأعطال المتلاحقة فيها نتيجة العمل بأقصى طاقة ممكنة.

اقرأ أيضاً: عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين يتحدث عن واقع المنشآت التابعة للاتحاد

وأضاف، أنّ مخبز مدينة الصنمين والذي يعمل بطاقة عشرة طن وسبعمئة كيلو، دخل للخدمة بعد شهرين من التوقّف، بتركيب خط إنتاج جديد مع مولّدة للطاقة وترميم جزئي من الناحية المدنية، كمثيله في مدينة إنخل الذي دخل الخدمة الفعلية بطاقة إنتاجية تقارب الثلاثة عشر طن وسبعمئة كيلو، بعد تزويده بخط إنتاج، وأعمال مدنية كاملة في المقر الجديد.

بالإضافة إلى مخبز جباب الذي يتابع العمل بطاقة اثني عشر طن وثلاثمئة وخمسين كيلو، مع خطة جديدة لإدراج مخبز جاسم ضمن الأعمال المدنية والفنيّة كأولوية أيضاً ضمن القطاع الشمالي من المحافظة.

وعن مساهمات المجتمع المحلي التي ظهرت جلياً في تحسين واقع الخدمات في القرى والبلدات عقب الحرب، أشار “الخليل” إلى الدور الأهلي الفعّال في التعاون مع المؤسّسة العامّة للمخابز لتحسين واقع الأفران كبلدة “نمر” التي تكفّلت بمبلغ مليار ليرة سورية بالتنسيق مع الجهات المعنية، ببناء مخبز البلدة على عاتق نفقة الأهالي هناك.

اقرأ أيضاً: مدير مؤسّسة المياه في درعا يتحدث عن أهمية إعادة تأهيل مشروع الثورة المائي

وأضاف “الخليل” أنّ فرع المؤسّسة عمل خلال الفترة الحاليّة على إعادة إعمار بيت النار في مخبز مدينة الحارّة بعد توقّف دام خمسة عشر يوماً، ليقدّم الآن طاقته القصوى بواقع إنتاجية تصل إلى اثني عشر طن وسبعمئة كيلو يومياً، مع أعمال وإصلاحات طالت مخبز مدينة إزرع بتركيب خط إنتاج محدث.

وحول جودة رغيف الخبز، ختم “الخليل” حديثه، بأنّ المؤسّسة العامّة للمخابز تسعى دوماً للتدخّل الفوري والمباشر لإصلاح الأعطال الفنيّة، لضمان استمراريّة العمل داخل الأفران بشكل يتوازى مع سعيها المستمر الذي يصبّ بتقديم رغيف الخبز ضمن المواصفات الوزاريّة المعتمدة، الأمر الذي يحتاج إلى تكاتف مختلف الأطراف من الجهات المعنية ضمن المؤسّسة العامّة، وفرع المحافظة وظروف توزيع الخبز من قبل المُعتمدين وفق البطاقة الذكية على المواطنين.

مرح المقداد – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى