أخبار كليكميداني

تفاصيل ليلة رعب عاشها أهالي مصياف بريف حماة بسبب العدوان الإسرائيلي

تفاصيل ليلة رعب عاشها أهالي مصياف بريف حماة بسبب العدوان الإسرائيلي

 

شن جيش العدو الإسرائيلي عدواناً على مدينة مصياف بريف محافظة حماة الجنوبي الغربي مساء أمس، حيث استهدف عدة مواقع عسكرية، ما أسفر عن إصابة 14 شخص بينهم مدنيين اثنين حسب مصدر طبي في مستشفى مصياف الوطني.

4 24

كما وقعت أضرار مادية كبيرة في المواقع التي طالها الاستهداف واندلع على إثر ذلك 4 حرائق في موقع حراجي على طريق مصياف – وادي العيون وانتشر الحريق باتجاه الغرب إلى مشهد علي

ونتيجة لسرعة الرياح وانتشار الغطاء النباتي اتجهت النار إلى الأعلى باتجاه الغرب، حيث تم الاستعانة بفرقة القدموس مع تركس من مشروع التنمية وتمت السيطرة عليه في تمام الساعة 12 ليلاً حسب مصدر في زراعة حماة.

كما اندلع الحريق الثاني في موقع شرقي بحوث الزاوي، فيما الحريق الثالث نتيجة الانفجارات من داخل البحوث باتجاه الشرق في موقع غابة الصنوبر، وأكد المصدر أن الحريق الرابع والأكبر كان داخل موقع الطلائع حيث كان الاستهداف الأعنف، على طريق مصياف – المحروسة.

تفاصيل ليلة رعب عاشها أهالي مصياف بريف حماة بسبب العدوان الإسرائيلي

الاستهداف حسب مصادر ميدانية لـ “كليك نيوز” طال مستودع بالقرب من معسكر الطلائع نتج عنه انفجارات مُخيفة استمرت لعدة ساعات وهزت المنطقة، حيث وصل دويها إلى مسافة أكثر من 30كم، أُغلق على إثرها الطريق الذي يربط مصياف بحماة وبالمحروسة.

وأشار المصدر، أن الحريق قيد التبريد والمراقبة الآن لأنه متجدد بفعل وجود انفجارات متتالية وبقي في الموقع أكثر من عشرين صهريج مراقبة حتى الصباح.

ليلة عصيبة عاشها أهالي مصياف وريفها، يتحدث الناس عن ليلة مرعبة عاشها أطفالهم ونساؤهم وخروج الكثير من الأسر في قريتي طير جملة وبقراقة القريبتين من موقع الانفجار، إلى الأحياء المجاورة بحثًا عن مأوى يقيهم، كما تم تحذير المواطنين عبر مكبرات الصوت في المساجد لعدم الوقوف على الأسطح وشرفات المنازل وتخفيف الحركة في الأسواق تحسباً من الشظايا وألسنة اللهب التي تعالت من الموقع المُستهدف.

3 26

وصرح مصدر عسكري، أن صواريخ أتت من اتجاه البحر جنوب غربي طرطوس، استهدفت محيط مدينتي حماة وطرطوس، وتصدت وسائط الدفاع الجوي لها وأسقطت معظمها وأدى العدوان إلى إصابة مدنيين اثنين ووقوع خسائر مادية واندلاع حرائق في بعض أماكن الاعتداء.

ويعتبر هذا العدوان هو الثالث والأعنف خلال هذا العام الذي يستهدف مدينة مصياف بريف حماة، وسُجلت الاعتداءات الأخرى في شهري نيسان وأيار وخلفت شهداء وإصابات وأضرار مادية.

أوس سليمان – حماة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: الثالث خلال الشهر الحالي.. الدفاع الجوي يتصدى لعدوان استهدف محيط محافظتي حماة وطرطوس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى