أخبار كليكميداني

تصاعد وتيرة الاستهداف المتبادل بين القوات التركية و”قسد”

تصاعد وتيرة الاستهداف المتبادل بين القوات التركية و”قسد”

 

شهدت نهاية الأسبوع الحالي تصاعداً في وتيرة الاستهداف المتبادل بين المحتل التركي وميليشيا “قسد” وتوسعاً لنقاط الاستهداف أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.

ويرى مراقبون أن الاستهداف التركي خلال الأسبوع الحالي يدخل في إطار سلسلة الاستهدافات المكثفة والمكررة التي شهدتها مناطق سيطرة “قسد” طيلة الشهرين الماضيين والمبنية على معلومات استخباراتية دقيقة لتحركات قادة الميليشيا وتواجدهم، وأماكن النقاط العسكرية الحساسة والتحركات ضمن الأنفاق المحفورة بالقرب من الحدود.

3 17
تصاعد وتيرة الاستهداف المتبادل بين القوات التركية و”قسد”

ويشير المراقبون إلى أنه تم تسجيل تطور في قواعد الاشتباك خلال الأسبوع الحالي فـ “قسد” التي كانت تتلقى الضربات بفم ساكت خرجت عن صمتها وردت في أكثر من مكان باستهداف عربات عسكرية ونقاطاً ومخافر حدودية تركية أدى إلى مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال التركي باعتراف تركي صريح ما يدفع الطرفان لتوسيع نطاق الاستهداف والدخول بحرب غير مباشرة على طول الحدود الشمالية.

4 12
تصاعد وتيرة الاستهداف المتبادل بين القوات التركية و”قسد”

وعلى صعيد آخر وفي ظل سوء الظروف الاقتصادية التي تعصف بمناطق سيطرة “قسد” ونقص في توفير المحروقات والوقود أثر على جميع القطاعات الخدمية شب حريق ضخم في إحدى قطاعات إنتاج النفط في حقول الجبسة الواقعة تحت سيطرة “قسد” جنوب محافظة الحسكة ليلة الخميس حيث لا تزال محاولات إطفائه مستمرة حتى اللحظة.

ويؤكد المراقبون أن الحريق الذي حدث في أكبر حقول النفط في محافظة الحسكة سيؤثر على توفير المادة في الأسواق وسيؤدي إلى انخفاض كمياتها ما سيزيد من معاناة القطاعات الخدمية والزراعية وسيرفع من الأسعار في الأسواق السوداء نتيجة عدم قدرة محطات المحروقات في مناطق سيطرة “قسد” على تأمين كامل حاجة المواطنين.

الحسكة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: غارات جوية لـ “التحالف” بريف الحسكة.. من المستهدف؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى