مجتمعخدمي

بقيمة تزيد عن 2 مليار ليرة.. حمص تستلم قافلة من المعدات الكهربائية

بقيمة تزيد عن 2 مليار ليرة.. حمص تستلم قافلة من المعدات الكهربائية

 

أرسلت وزارة الكهرباء، صباح الخميس، قافلة من المعدات الكهربائية اللازمة لصيانة الشبكة الكهربائية في محافظة حمص، لتحسين واقعها وزيادة وثوقيتها.

وشملت القافلة مراكز تحويل وأبراجاً حديدية وأعمدة خشبية وكابلات وأمراساً سيتم توزيعها على مختلف أحياء المدينة ومناطق الريف وفق الأولوية.

photo ٢٠٢٢ ٠٩ ٠٨ ١٦ ١٠ ٤٦
بقيمة تزيد عن 2 مليار ليرة…حمص تستلم قافلة من المعدات الكهربائية

وكان مع وصول القافلة، وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل، الذي صرح أن “القافلة تأتي في إطار الدعم الحكومي لإعادة صيانة المنظومة الكهربائية وتحسين الواقع الكهربائي في محافظة حمص”.

وأشار الزامل أن “قيمة المواد أكثر من 2 مليار و200 مليون ليرة سورية، وسيتم تزيد باقي المحافظات بمعدات مماثلة تباعاً، وستعطى أولوية للمناطق التي دمرها الإرهاب ولمناطق الاكتظاظ السكاني والأسواق التجارية القديمة التي صدر المرسوم رقم 13 بخصوصها”.

بقيمة تزيد عن 2 مليار ليرة...حمص تستلم قافلة من المعدات الكهربائية
بقيمة تزيد عن 2 مليار ليرة…حمص تستلم قافلة من المعدات الكهربائية

من جانبه، أوضح مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء المهندس “هيثم ميلع” أنه “تم إرسال 13 شاحنة تحمل محولات باستطاعات مختلفة، و35 برجاً بمقاطع مختلفة وأمراساً وكابلات لإعادة وثوقية الشبكة ومعالجة مشكلة الأحمال التي تسبب الاختناقات الموجودة في المحافظة”.

يشار أن الواقع الكهربائي في حمص غير مستقر، وتتراوح ساعات التغذية بحسب الكميات الواردة إليها، حيث تشهد حالياً ساعة وصل واحدة مقابل خمسة قطع، وسط مخاوف من معاناة متجددة مع كل فصل شتاء يمر.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

اقرأ ايضاً .. نقصها وفقدانها يؤثر على آلاف المرضى.. أدوية الأورام في حمص عملة نادرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى