أخبار كليك

الموت جمع العرب في غرق قارب.. إنقاذ 20 شخصاً وانتشال 73 جثة تعرض مركبهم للغرق قبالة طرطوس

الموت جمع العرب في غرق قارب.. إنقاذ 20 شخصاً وانتشال 73 جثة تعرض مركبهم للغرق قبالة طرطوس

 

أوضح مدير عام الموانئ البحرية العميد “سامر قبرصلي” لـ “كليك نيوز” أنه “منذ فجر يوم الجمعة حتى اللحظة تم إنقاذ شخص وانتشال 47 جثة من جنسيات مختلفة (سورية ولبنانية وفلسطينية) عند شاطئ منطقة البصيرة والكورنيش البحري لمدينة طرطوس ليصبح العدد الإجمالي للجثث التي تم انتشالها 73 جثة و20 ناجٍ”.

وأردف “قبرصلي” أن “عمليات البحث وانتشال الجثث مازالت جارية على الشاطئ البحري لمحافظة طرطوس”.

11

ولفت “قبرصلي” إلى أنه “يوم أمس الخميس تم إنقاذ 19 شخص وانتشال 26 جثة كانوا على متن زورق بقصد الهجرة انطلق من منطقة المنية شمال لبنان منذ يومين وفق أقوال الناجين”.

وأشار “قبرصلي” إلى أن “الموقع الذي تم انتشال الجثث منه وإنقاذ الناجين يوم أمس الخميس، يمتد من الشاطئ الجنوبي لطرطوس حتى جزيرة أرواد”.

10

وأضاف “قبرصلي” أنه “تم إسعاف الأشخاص الذين تم إنقاذهم إلى مستشفى الباسل في مدينة طرطوس، لتقديم الإسعافات اللازمة لهم، كما تم ترحيل جثث الغارقين أيضاً إلى المستشفى”.

وبيّن “قبرصلي” أن “عمليات البحث توقفت ضمن البحر ليلاً بسبب حلول الظلام والأمواج العالية، إلا أنها كانت مستمرة على الشاطئ، وكوادرنا من عسكريين ومدنيين كانوا مزودين بأنوار كاشفة ومنتشرين على طول الشاطئ البحري لطرطوس”.

وذكر “قبرصلي” أنه “عند الساعة (35: 4) عصر يوم الخميس تم إبلاغنا بوجود شاب تعرض للغرق قرب جزيرة أرواد، أرسلنا زورق لانتشاله فعثرنا على طفل آخر تعرض للغرق، وبعدها استنفرت كافة كوادرنا بالموانئ للبحث عن ضحايا المركب”.

9

وأثنى “قبرصلي” على “جهود فعاليات المجتمع المحلي التي لم تقصر في عمليات البحث، وكل زوارق الصيد والعمليات البحرية، بالإضافة إلى منظومة الإسعاف والهلال الأحمر والشرطة والمحافظة”.

بدوره، أكد مدير عام مستشفى الباسل في مدينة طرطوس الدكتور “اسكندر عمار” لـ “كليك نيوز” أنه “وصل إلى المستشفى 73 متوفي بينهم نساء وأطفال، و20 شخص تم إنقاذهم نتيجة حادثة المركب الذي تعرض للغرق قبالة طرطوس”.

8 1

وبين “عمار” أن “حالة 20 شخص الصحية مقبولة ومتوسطة الخطورة، ويتم تقديم العلاج اللازم لهم في قسم العناية المشددة والأقسام المختصة من قبل الكادر الطبي”.

يذكر أنه كثرت في الآونة الأخيرة، حالات غرق لمراكب تحمل على متنها مهاجرين من جنسيات سورية ولبنانية تنطلق من شمال لبنان، آخرها في شهر نيسان الماضي قبالة مدينة طرابلس اللبنانية حيث تم انتشال 8 جثث وانقاذ 48 شخصاً.

طرطوس – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: 5 ملايين عن نجاح كل طالب في الامتحانات العامة.. إلقاء القبض على محتال بطرطوس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى