مجتمعمحلي

نتيجة الفوضى.. اللجنة القضائية تقرر إعادة الانتخاب في أحد المراكز بطرطوس

نتيجة الفوضى.. اللجنة القضائية تقرر إعادة الانتخاب في أحد المراكز بطرطوس

 

قررت اللجنة القضائية الفرعية في محافظة طرطوس إعادة الانتخاب لمجلسي المحافظة والبلدية في مركز الحلقة الثانية ببلدة دوير الشيخ سعد في محيط مدينة طرطوس.

وأوضح رئيس اللجنة القضائية في طرطوس القاضي غسان أسعد لـ “كليك نيوز” أنه “تقرر إعادة الانتخاب في مركز الحلقة الثانية ببلدة دوير الشيخ سعد نتيجة الفوضى والاكتظاظ والإقبال الذي شهده المركز خلال العملية الانتخابية يوم الأحد”.

إعادة انتخاب

وأكد أسعد أنه “لم يحصل أي تزوير في العملية الانتخابية بالمركز، بل كان هناك فوضى وازدحام نتيجة إقبال المواطنين على المركز”.

وبين القاضي أسعد أنه “عند فتح الصندوق الانتخابي تبين أنه يوجد أوراق في الصندوق لم تكن مسجلة بالجدول الانتخابي، حيث بلغ عدد الأغلفة الموجودة بالصندوق 1030 مغلف منهم 150 مغلف غير مسجل أي أكثر من 2 %، وهذا الشيء غير مسموح به في قانون الانتخابات”.

إعادة الانتخاب طرطوس
اللجنة القضائية تقرر إعادة الانتخاب

وأضاف أسعد أنه “وفق القانون وسداً للذرائع تم اعتبار الصندوق غير نظامي، وقررنا إعادة الانتخاب في المركز من ذات الناخبين الواردة أسمائهم في الجدول الانتخابي، حيث دُعيت لجنة المركز وتم تسليمها المركز من جديد مع مستلزمات العملية الانتخابية”.

وأردف رئيس اللجنة القضائية في طرطوس أنه “بدأت إعادة العملية الانتخابية في مركز دوير الشيخ سعد عند السابعة صباحاً يوم الاثنين وتنتهي السابعة مساء وبعدها تبدأ عملية الفرز”.

وتابع أسعد “قد يكون عدد المغلفات بالصندوق أقل مقارنة بالأسماء المسجلة بالجدول ولكن لا يمكن أن يزيدوا”.

وذكر أسعد أنه “وفق قانون الانتخابات يجب أن تتطابق الأوراق مع المغلفات وعدد المرشحين، حيث أنه إذا زادت أو نقصت عن 2 % يعتبر الصندوق غير نظامي وتقرر اللجنة القضائية إعادة الانتخاب بالمركز”.

اللجنة القضائية تقرر إعادة الانتخاب

وأشار أسعد إلى أنه “بلغ عدد المراكز الانتخابية في محافظة طرطوس 762 مركز، وعدد المرشحين بعد الانسحابات 1876 مرشح” لافتاً إلى أن “الإقبال على الانتخابات في المحافظة جيد وملحوظ”.

يشار إلى أن عملية الفرز في المناطق البعيدة عن مدينة طرطوس كالدريكيش وصافيتا والشيخ بدر وبانياس والقدموس استغرقت وقتاً، حيث وصلت نتائج فرز تلك المناطق إلى مركز المحافظة بعد الساعة 10 من صباح، بحسب ما ذكر أسعد.

الجدير بالذكر أن مدينة طرطوس تتصدر المشهد الانتخابي بالمحافظة، حيث بلغ عدد المرشحين فيها 28 مرشح موزعين على 91 مركز انتخابي في المدينة.

طرطوس – كليك نيوز

اقرأ أيضًا: رغم الإعلام والإعلان المكثف.. إقبال أقل من المتوقع لانتخابات مجالس الإدارة المحلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى