مجتمعخدميمحلي

مساعدة مالية لمتضرري الزلزال من الفيفا للأعمال الخيرية

مساعدة مالية لمتضرري الزلزال من الفيفا للأعمال الخيرية

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه الرسمي عن تخصيص مؤسسة الفيفا للأعمال الخيرية مبلغ 500 ألف دولار كمساعدات إنسانية طارئة لضحايا الزلزال الذي ضرب سورية وأودى بحياة الآلاف وترك الكثيرين من دون مأوى في درجات الحرارة المنخفضة.

جاء إعلان ذلك بعد التشاور والمراسلات التي تمت مع الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، حيث سيتم استخدام هذه المساعدة في شراء وتوزيع المواد الإنسانية الأساسية وكذلك لتوفير المأوى والحماية بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية.

10 58

الاتحاد العربي السوري لكرة القدم توجه بالشكر لمؤسسة الفيفا الخيرية التي تأسست عام 2018 والتي تواصل عملها في إحداث تأثير إيجابي على المجتمع تماشياً مع رؤية الاتحاد الدولي ما بين عامي 2020 و2023 والتي تهدف لاستثمار كرة القدم من أجل المساهمة في تحسين حياة الأطفال والشباب المحرومين في كل المجتمعات عبر مجالات مختلفة كالتعليم والصحة والتنمية بشكل عام.

ولم يُعرف حتى اللحظة ماهي الآلية التي سيتم من خلالها استثمار المساعدة المالية التي تم الإعلان عنها سوى أنها ستكون بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية مما يعني أن عمل اتحاد كرة القدم سيكون في هذا السياق باعتباره منظمة شعبية قبل كل شيء.

11 41

كما أن الجدول الزمني لتوزيع هذه المساعدة لازال طي الكتمان في ظل الإكتفاء بالإعلان عن المبلغ المرصود من الفيفا للأعمال الخيرية.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إينفانتينو” قد أرسل برقية تعزية إلى رئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ “صلاح رمضان” حيث عبر عن حزنه الكبير للمصاب الجلل الذي تسببت به كارثة الزلزال متمنياً أن تكون رسالته مصدر دعم في هذه الأوقات الصعبة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: ذهاب “دورينا”.. أحداث وأرقام استثنائية بصورة سلبية نتيجة الضغوط!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى