خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

القبائل العربية تسيطر على حواجز “قسد” قرب أكبر حقول الغاز السورية

القبائل العربية تسيطر على حواجز “قسد” قرب أكبر حقول الغاز السورية

سيطر أبناء العشائر العربية على حواجز قوات سويا الديمقراطية “قسد” في بلدتين متاخمتين لأكبر حقول الغاز الطبيعي بريف دير الزور الغربي شرقي سوريا، وسط تصاعد حدة الغضب الشعبي والتهديد بالقيام بعمليات عسكرية ضد القوات الأمريكية.

وقالت مصادر محلية في دير الزور، أن انتفاضة أبناء القبائل العربية في المنطقة الواقعة تحت سيطرة قوات الاحتلال الأمريكي وقوات “قسد” بريف دير الزور الغربي، اندلعت على خلفية الغضب الشعبي المتصاعد في المنطقة إثر مقتل أحد أبناء القبائل العربية برصاص قوات “قسد”، دون معرفة الأسباب.

ومع تصاعد حدة الاشتباكات في المنطقة، سيطر أبناء القبائل العربية على حاجز لـ “قسد” في بلدة “حاوي الحصان” وعلى حاجز “البريد” في بلدة “محيميدة” بريف دير الزور الغربي.

القبائل العربية تسيطر على حواجز "قسد" قرب أكبر حقول الغاز السورية
القبائل العربية تسيطر على حواجز “قسد” قرب أكبر حقول الغاز السورية

وأكدت مصادر محلية، أن أبناء المنطقة خرجوا بمظاهرات مناهضة لقوات “قسد” الموالين لقوات الاحتلال الأمريكي، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن مقتل الشاب ياسر العيسى.

وأضافت المصادر، أن المظاهرات التي ترافقت مع قطع الطرقات وإحراق الإطارات، تخللها السيطرة على حاجزين وطرد قوات “قسد” من المنطقة، كما هدد أبناء العشائر العربية بالاستمرار في قطع الطرقات والقيام بالمزيد من أعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال الأمريكي وقوات “قسد”، في حال لم تكن هناك استجابة لمطالبهم تتكلل بمحاسبة المسؤول عن مقتل الشاب.

كما أكدت المصادر، أن أبناء العشائر العربية حشدوا مقاتليهم في بلدتي “الحصان” و “محيمدة” تحسباً لأي عمل عسكري انتقامي تقوم به قوات الاحتلال الأمريكي والمسلحين المواليين لها.

بلدتا “الحصان” و “محيمدة” اللتان تشهدان توترا متصاعدا منذ يومين، تتاخمان أكبر حقل للغاز الطبيعي في سوريا، وهو حقل “كونيكو” الذي تتخذه قوات الاحتلال الأمريكي كقاعدة عسكرية لا شرعية لها، وكان قد شهد الحقل خلال الأيام الماضية قيام القوات الأمريكية بتدريبات عسكرية بالذخيرة الحية.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع