مجتمعمحلي

إخماد حريقين اندلعا في أراضي منطقة مشتى الحلو بريف طرطوس

إخماد حريقين اندلعا في أراضي منطقة مشتى الحلو بريف طرطوس

 

اندلع حريقان في أراضي زراعية وحراجية، ظهر الجمعة، بقرية الكفرون التابعة لمنطقة مشتى الحلو على الحدود الإدارية بين محافظتي حمص وطرطوس.

الكفرون3

وشبّ الحريقان في أراضي بيت الجبل وجبل السيدة الشهير في المنطقة، والذي يعتبر مقصداً سياحياً، واستغرق حوالي الساعتين حتى تمت السيطرة عليهما من كوادر فوج الإطفاء وحراج طرطوس.

الكفرون4

وفي معلومات عن الحريقين، أشار رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس، الدكتور فادي ديوب لـ ” كليك نيوز” أنهما “ذو منشأ زراعي وامتدا الى الحراج المجاورة، وألحقا أضراراً قدرت بـ 2 دونم زراعي من أشجار الزيتون و2 دنم حراجي من أشجار السنديان والبطم والقطلب”.

الكفرون1

وتابع الدكتور “ديوب”، “شاركت عدة جهات بإخماد الحريقين منها فريق بهرمين إضافة لفوج إطفاء طرطوس وعمال مخفر حراج طرطوس، حيث تمت السيطرة عليه وتبريده ومراقبته لمنع تجدد اندلاعه”.

الكفرون2

وتعتبر بلدة الكفرون من المناطق السياحية الشهيرة في ريف طرطوس، ومقصداً للكثيرين من أبناء المحافظات الأخرى لما تتمتع به من مناخ معتدل، إضافة للغطاء النباتي الكثيف مع مخاوف من حدوث حرائق كما حصل في العام الماضي والتي جاءت على مساحات خضراء كبيرة وألحقت أضراراً بالأراضي الزراعية للسكان.

حمص – عمار إبراهيم

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: إخماد حريقين تسببت بهما القذائف الصاروخية على بلدة ربيعة بريف اللاذقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى