اقتصادمجتمع

سائقو حمص مضربون عن العمل بعد رفع سعر المازوت.. مسؤول: “لا تعديل على التعرفة حالياً”

سائقو حمص مضربون عن العمل بعد رفع سعر المازوت.. مسؤول: “لا تعديل على التعرفة حالياً”

 

شهدت مدينة حمص صباح الأربعاء اختناقات وازدحامات كبيرة للمواطنين على مختلف خطوط النقل الداخلية بعد قرار الحكومة رفع سعر المازوت المدعوم.

وجاءت هذه الازدحامات نتيجة توقف وإضراب سائقي السرافيس عن العمل ومطالبتهم برفع تعرفة الركوب بعد رفع سعر لتر المازوت المدعوم إلى 2000 ليرة.

وتركزت ازدحامات المواطنين على كل التقاطعات والشوارع الرئيسية في المدينة، من حي الزهراء والمهاجرين والأرمن ووادي الذهب والكراجات وغيرها، مع وقوفهم تحت أشعة الشمس الحارقة واعتماد معظمهم على الركوب ذهاباً وإياباً لضمان مقعد في السرفيس.

أحد سائقي السرافيس (على خط الأرمن الجامعة) قال لـ كليك نيوز إنه “من البديهي المطالبة برفع تعرفة الركوب بعد رفع المازوت بما لا يقل عن 1000 ليرة للراكب الواحد، وإلا فإن من تبقى من زملائي الذين ما زالوا يعملون سيضربون بدورهم وتشل حركة المدينة تماماً”.

اقرأ أيضاً: وسط غياب الحلول.. أزمة النقل تتفاقم في المخرم بريف حمص

من جهته، بين مسؤول في قطاع النقل بمحافظة حمص خلال حديثه لـ كليك نيوز، أنه “بناء على قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك فقد تم تعديل تعرفة النقل بالنسب لخطوط النقل بين الريف ومراكز المحافظات وبين المحافظات”.

وأضاف “اجتمعت لجنة التسعير في المحافظة لتغيير قيمة التعرفة السعرية للكيلو متر وتم إرسال القرار لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص ليتم توزيعها على كافة هيئات الخطوط”.

وأشار المسؤول إلى أن “التعديل طرأ على خطوط الريف وبين المحافظات فقط ولم يصدر أي تعديل بخصوص الخطوط الداخلية حتى الآن”.

هذا وما إن صدر قرار رفع معظم المواد الأساسية من مازوت وبنزين وغاز سائل من قبل وزارة التجارة الداخلية مساء أمس، حتى استيقظ الأهالي على فلتان في الأسعار طال جميع المواد الموجودة، حتى تلك التي لا ترتبط بالأسعار الجديدة، ما ينذر بموجة غلاء جديدة تزيد الفقير فقراً.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى