أخبار كليك

3 آبار للنفط بالخدمة خلال أشهر.. أهالي حمص ينتظرون تحسّناً في واقع الكهرباء بمحافظتهم

3 آبار للنفط بالخدمة خلال أشهر.. أهالي حمص ينتظرون تحسّناً في واقع الكهرباء بمحافظتهم

 

في إطار الجهود لتحسين وتطوير القطاع النفطي والغازي في سورية، وضعت وزارة النفط والثروة المعدنية “بئر المهر5″، في حقل المهر، التابع لشركة حيان للنفط في ريف حمص بالإنتاج.

وأكد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور، أن وضع البئر في الإنتاج يضيف الى الشبكة الغازية ما يزيد عن 150 ألف متر مكعب من الغاز يومياً، الأمر الذي يسهم في قدرة الشبكة الغازية على تلبية احتياجات الطاقة.

وأوضح وزير النفط، أنه تم حفر “بئر المهر5” على عمق 2487 م، لافتاً إلى أنه يوجد في حقل المهر أيضاً أربعة آبار منتجة باحتياطي غازي 2.6 مليار م 3، وهناك فرصة لزيادة الإنتاج من هذا الحقل خلال العام القادم من خلال حفر آبار إنتاجية جديدة بناء على النتائج الجيدة لهذا البئر.

اقرأ أيضاً: الاشتباكات مستمرة وتغيرات في خارطة السيطرة.. تفاصيل المشهد في دير الزور

وكانت وزارة النفط، أعلنت في 24 آب الفائت، عن إصلاح بئر شريفة 6، في حقل الشريفة بحمص، والتابع لمديرية حقول المنطقة الوسطى في الشركة السورية للنفط.

وفي 5 أيار الفائت، أعلنت وزارة النفط عن وضع بئر التياس 3 في ريف حمص، بالإنتاج، بواقع 300 ألف متر مكعب من الغاز الخام يومياً.

يذكر أن محافظة حمص تعتبر من المحافظات التي عانت ولاتزال كغيرها من باقي المحافظات وخاصة حماة والساحل السوري، من التقنين الذي تجاوز 22 ساعة في كثير من الأحيان، عدا عن معاناة كبيرة من تأخر رسائل الغاز والبنزين، وقلة توزيع مازوت التدفئة، ما تسبب بمعاناة كبيرة للمواطنين وتكبيدهم تكاليف مادية ضخمة، جراء اضطرارهم للاعتماد على البطاريات والانفرترات، عدا عن شرائهم المازوت والبنزين والغاز من السوق الحرة لتسيير أمور حياتهم اليومية.

وأمام هذا الواقع، ينتظر أهالي المحافظة، بعد وضع 3 آبار نفط بالخدمة خلال أشهر، أن يتحسن واقع التقنين وموارد الطاقة عموماً.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى