مجتمعمحلي

15 دقيقة من الكهرباء حصة اللاذقية مقابل 6 ساعات قطع!!

15 دقيقة من الكهرباء حصة اللاذقية مقابل 6 ساعات قطع!!

 

تعاني محافظة اللاذقية منذ مدة من تقنين كهربائي قاسٍ في مختلف مناطقها، لم تشهده المحافظة في السنوات الماضية.

حيث أصبح وصل التيار الكهربائي بالمحافظة على مبدأ أغنية الأطفال القديمة و”بالعامية” “كان عصفور ع الشجرة عم يعد للعشرة وما أن ينتهي بالعشرة تقطع الكهرباء.”

15 دقيقة من الكهرباء
15 دقيقة من الكهرباء

في ظل هذا التقنين الجائر اشتكى أهالي مدينة اللاذقية لـ “كليك نيوز” على التقنين الكهربائي الذي انخفض إلى ربع ساعة وصل فقط مقابل 6 ساعات قطع تقريباً.

وقال الأهالي ربع ساعة كهرباء ماذا تفعل لنا؟ لا نستطيع تعبئة المياه لبيوتنا في ظل شح المياه ولا حتى نستطيع شحن بطاريات الإنارة والهواتف، وأولادنا ماذا يفعلون في دروسهم مع كل هذا الوقت الطويل لانقطاعها.

وأضاف الأهالي زيادة التقنين الكهربائي أدى لزيادة المصروف اليومي بالنسبة للطعام والشراب

15 دقيقة من الكهرباء
15 دقيقة من الكهرباء

وذلك نتيجة حرارة الجو وعدم وجود كهرباء، فقد تحول البراد إلى خزانة أو نملية كما يقولها كبار السن نضع فيها ما تبقى من طعام، ولكن للأسف عندما نعود إليه في نفس اليوم يكون الأكل قد تلف.

وتابع الأهالي، أما غسيل الملابس فهو حكاية أخرى حيث تحولت معظم النساء السوريات، إلى رياضيات من الطراز الرفيع يمارسن يومياً رياضة، من نوع خاص وهي (الغسيل بالأيدي والأرجل) مستعيضات عن الألة الكهربائية التي تسمى غسالة.

خاتمين شكواهم بعبارة “الله يفرجها”.

فيما وصف أحد الأهالي مديرية الكهرباء في اللاذقية بالغائب الحاضر، وأنها لا حول لها ولا قوة في إشارة منه إلى أن الكميات التي تأتي للمحافظة هي بالأساس قليلة.

وفي تصريح سابق بحسب مصدر في وزارة الكهرباء، نقلاً عن صحيفة محلية بتاريخ 1/9/2022، قال إن “حجم التوريدات من الغاز انخفضت إلى حد غير مسبوق 6,5 ملايين متر مكعب يومياً، ما تسبب في تراجع حجم إنتاج الطاقة الكهربائية لنحو 1,900 ميغا واط، وذلك على التوازي مع موجة الحر القاسية التي تتسبب في انخفاض كفاءة عمل مجموعات التوليد”.

15 دقيقة حصة اللاذقية من الكهرباء
15 دقيقة من الكهرباء

يشار إلى أنه في وقت سابق تحدث وزير الكهرباء غسان الزامل، بعد العاصفة التي ضربت اللاذقية، وقال إن “التوريدات قد عادت إلى سابق عهدها ويتم الآن في هذه الأيام إعادة ترميم المخزون الإستراتيجي وإن شاء اللـه ستكون الأيام القادمة أفضل” وفق قوله.

وبين ربع ساعة وصل وبين عودة التوريدات وحرارة الطقس، يتساءل مواطنون، هل حان دور الأمبيرات في محافظة اللاذقية، رغم وجود قرار بمنعها؟؟؟!!!

زياد علي سعيد – كليك نيوز

اقرأ أيضًا: البالة في اللاذقية.. أسعار تضاهي سوق الألبسة الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى