مجتمعخدميمحلي

10 نقاط طبية ثابتة.. صحة حلب تستنفر لتقديم الخدمات الطبية للطلاب الوافدين على مدار الساعة

10 نقاط طبية ثابتة.. صحة حلب تستنفر لتقديم الخدمات الطبية للطلاب الوافدين على مدار الساعة

 

تعمل مديرية الصحة في محافظة حلب، على تقديم الخدمات الطبية للطلاب الوافدين عبر معبر التايهة، لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة، على مدار الساعة.

وذكرت المديرية، أنه تم تخصيص 10 نقاط طبية ثابتة على مساحة مدينة حلب، تتضمن سيارات إسعاف وعيادات متنقلة.

ويتكون كل فريق منها، بحسب بيان مديرية صحة حلب، من طبيب وممرض وسائق سيارة إسعاف، إضافة إلى تنظيم مناوبات لهم من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 3 ظهراً ومن الساعة 9 مساء وحتى الساعة 3 فجراً.

وأشارت إلى تخصيص نقاط طبية في المراكز التي تشرف عليها المديرية، بحيث يتواجد الفريق الطبي المكون من طبيب وممرض وإداري من الساعة 3 ظهراً وحتى الساعة 9 ليلاً، ويقدم خدماته الطبية للطلاب سواء بالفحص السريري أو المشورة الطبية والتثقيف الصحي.

اقرأ أيضاً: لتقديم الامتحانات.. وصول 9000 تلميذاً وطالباً من مناطق سيطرة المسلحين

وبحسب ما نشرت وزارة الصحة، على صفحتها الرسمية في الفيسبوك، بلغ عدد الخدمات الطبية التي قدمتها فرق مديرية صحة حلب، في مراكز الاستضافة من 2 حتى 8 الشهر الجاري 542 معاينة طبية وصرف 504 وصفات.

كما بلغ عدد الحالات الإسعافية المقدمة لمراكز الاستضافة 247 حالة وبلغت حالات النقل إلى المشافي 54 حالة والعمليات الجراحية عمليتين جراحيتين.

وكان وصل إلى محافظة حلب، آلاف الطلاب الوافدين من المناطق التي تسيطر عليها المجموعات المسلحة، لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.

وأعلن المهندس “مصطفى عبد الغني” مدير التربية في حلب، في تصريحات سابقة، أن عدد التلاميذ وطلاب الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي المسجلين والمتوقع قدومهم من مناطق منبج وصرين وعين العرب وعفرين وجرابلس بلغ 8762 طالباً وطالبة عبر معبري التايهة والطبقة، مشيراً إلى أن فرقاً طبية ترافقهم من المعبر إلى مراكز الاستضافة في أحياء مساكن هنانو والحمدانية وحلب الجديدة والتي تم تزويدها بمستلزمات الإقامة كافة.

يذكر أن عدد المتقدمين الى الامتحانات العامة في محافظة حلب، لهذا العام، بلغ 79314 طالباً وطالبة منهم 19176 طالباً في الفرع العلمي و11053 طالباً في الفرع الأدبي و1958 طالباً في الشهادتين المهنية والشرعية و47127 تلميذاً وتلميذة في شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، موزعين جميعهم على 550 مركزاً امتحانياً منها 72 مركزاً في الريف والباقي في المدينة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى