مجتمعخدميمحلي

“يونيسيف”: أكثر من 21 مليون شخص في سورية يحتاج للمساعدات

“يونيسيف”: أكثر من 21 مليون شخص في سورية يحتاج للمساعدات

 

تواصل الأوضاع المعيشية في سورية تدهورها يوما بعد يوم، مخلفة وراء الملايين من المحتاجين ووصل عدد منهم حد الجوع، حيث لا يجدون كسرة خبز يقتاتون عليها.

وفي هذا السياق، أعلنت منظمة اليونيسف، التابعة للأمم المتحدة أن عدد المحتاجين للمساعدات في سورية بلغ أكثر من 21 مليون شخص.

وقالت المنظمة في تقريرها النصف سنوي للوضع الإنساني في سورية، والذي يشمل الفترة من 1 كانون الثاني حتى 30 حزيران 2023، إن عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية في سورية بلغ 21.052.047 شخصاً، بينهم 8.571.251 أطفال.

وأضافت المنظمة، إنها تكافح من أجل تلبية الاحتياجات العالمية المتزايدة للمساعدات الغذائية، في وقت تواجه فيه أعلى معدل لنقص التمويل في تاريخها هذا العام بما يزيد على 60 بالمئة.

اقرأ أيضاً: “الطويل منه يبلغ 5 مليون”.. الحاجة الماديّة تجبر الفتيات على بيع شعرهن

يذكر أنه انقطعت في تموز الماضي المساعدات عن 45% ممن كانوا يعتمدون عليها في سورية.

وكانت منظمة “يونيسيف”، ذكرت في تموز الفائت، أن ثلثي السوريين بحاجة ماسة إلى المساعدات، بسبب الأزمة الاقتصادية ودمار البنية التحتية.

ولفتت المنظمة الأممية إلى أن 50 بالمئة من الأسر السورية تعاني من انعدام الأمن الغذائي وسط ارتفاع معدلات الأطفال واستغلالهم.

بدوره، قال المبعوث الأممي إلى سورية، غير بيدرسون، إن 9 من كل 10 سوريين باتوا يعيشون تحت خط الفقر، و90 بالمئة من السوريين يعيشون دون خط الفقر.

وفي آذار الماضي، قال برنامج الأغذية العالمي، إن حوالي 12.1 مليون شخص في سورية، أي أكثر من نصف عدد السكان، يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وبحسب آخر الدراسات، التي جرت في تموز الفائت، فإن وسطي تكاليف المعيشة لأسرة سورية مكوّنة من خمسة أفراد، قفز إلى أكثر من 6.5 مليون ليرة سورية، أما الحد الأدنى فقد وصل إلى 4,100,111 ليرة سورية.

ومع تزايد غلاء الأسعار بشكل يومي، يعيش المواطنون أسوأ أيامهم، بعد أن باتوا عاجزين عن تأمين وجبات طعامهم اليومية.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى