مجتمعخدميمحلي

وعود جديدة بتحسينها..  نسبة توزيع مازوت التدفئة بدمشق لم تتجاوز 18%

وعود جديدة بتحسينها..  نسبة توزيع مازوت التدفئة بدمشق لم تتجاوز 18%

 

مع بدء النسمات الباردة التي جاءت مع قدوم الشتاء يبقى السؤال الأبرز اليومي المتداول بين عموم الناس “هل وصلتك رسالة المازوت”.

لتبقى الإجابات غير سارّة لا سيما في محافظة دمشق، والتي على ما يبدو ينتظر أهاليها كغيرهم من باقي المحافظات، أياماً مرّة خلال الشتاء.

وفي الوقت الذي تستمر فيه الوعود من كل حدب وصوب تطمئن المواطن بحصوله على الـ 50 ليتراً من مازوت التدفئة، لا بل وصل الأمر إلى دراسة تزويده بـ 50 ليتراً آخر بعد الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى، غير أنه من المؤكد حتى الآن أن تلك الوعود كعادتها تمثل فقط “جرعات تنويمية” للمواطنين.

وفي هذا السياق، كشف عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق عن قطاع المحروقات “محمد قيس رمضان”، بأن المحافظة تعمل على إنجاز عمليات توزيع مخصصات مازوت التدفئة على المواطنين، مؤكداً بأن طلبات التعبئة ستشهد تحسناً ملحوظاً خلال الفترة القادمة.

وأوضح “رمضان”، لشبكة “غلوبال”، أن نسبة توزيع مازوت التدفئة في مدينة دمشق بلغت 18 %، لافتاً إلى أن من أولويات المحافظة الآن توزيع المادة للأسر وخاصة مع بدء قدوم فصل الشتاء.

اقرأ أيضاً: الألعاب الإلكترونية هوس يهدّد حياة أطفالنا.. خبير اجتماعي يوضح آثارها النفسية والجسدية وكيفية الوقاية منها

وأكد أن جميع الأسر ستحصل على مخصصاتها من المازوت قبل نهاية العام الجاري، مبيناً بأن هناك خطة لزيادة المخصصات.

وكان مصدر مسؤول في محافظة دمشق، وصف قبل أيام، لصحيفة “الوطن” المحلية، عملية توزيع مازوت التدفئة بدمشق “بالخجول”، لافتاً إلى أن عدداً كبيراً من العائلات لم تحصل بعد على مخصصاتها من مازوت التدفئة، وهناك أولوية لغير الحاصلين على المادة خلال موسم الشتاء الماضي.

وقال المصدر، وعدنا من المديرية العامة بحصول جميع المواطنين المسجلين على الـ 50 ليتراً قبل نهاية العام، كاشفاً أنه سيتم توزيع طلبات إضافية يوم الجمعة من خارج الخطة، بما يعادل 10 أو 12 طلباً كل طلب يقدر بـ 22 ألف ليتر مازوت لزوم التدفئة.

يذكر أن واقع محافظة دمشق في توزيع مازوت التدفئة والغاز المنزلي، لا يختلف كثيراً عن بقية المحافظات على صعيد نسب توزيع المادة، وسط ترقب الملايين من العائلات السورية الرسالة الذكية واتصال الموزع حاملاً معه بشرى “التعبئة” بتكلفة تتجاوز الـ 100 ألف ليرة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى